الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تنظم ندوة شمال غزة

نشر بتاريخ: 21/01/2017 ( آخر تحديث: 21/01/2017 الساعة: 11:41 )
غزة- معا - نظمت جبهة النضال الشعبي في محلية بيت حانون، ندوة بعنوان "الجبهة 49 عاما على النضال، وعشر سنوات على رحيل القائد نبيل قبلاني". وذلك بمشاركة رفيق أبو ضلفة عضو المكتب السياسي، وسكرتير الجبهة بقطاع غزة، ولؤي المدهون سكرتير اللجنة التنظيمية لساحة قطاع غزة، وناهض شبات عضو لجنة الاعلام والثقافة، ورفعت فورة سكرتير فرع غزة والشمال، وفتحي حويلة سكرتير منطقة شمال غزة، ورأفت قاسم سكرتير محلية بيت حانون، بحضور أعضاء قيادة الجبهة في محلية بيت حانون، وقيادة وكوادر اتحاد شباب النضال بالمحلية، واشبال الاتحاد.

واستعرض رفيق أبو ضلفة عضو المكتب السياسي، تاريخ الجبهة منذ تأسيسها، بعد هزيمة العرب في 5 حزيران 1967م، ومراحل نضالها الوطني والعسكري والسياسي، مذكرا الحضور بأن جبهة النضال هي الفصيل الذي انطلق من العاصمة القدس، وانها أول من قامت بعلميات عسكرية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، واول من خطفت الطائرات، واسرت جنود للاحتلال الإسرائيلي، بحسب تعبيره.

وانضمت الجبهة إلى صفوف منظمة التحرير ، منذ الدورة السادسة للمجلس الوطني الفلسطيني، المنعقد في القاهرة، في سبتمبر عام 1969، وتم تمثيل الجبهة في اللجنة التنفيذية، والمجلسين المركزي، والوطني، والاتحادات الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية، و" تميزت بمواقفها السياسية، كما وتميزت بعلاقاتها مع حركات التحرر العالمية، والحكومات العربية من خلال موقعها المتقدم في القيادة الفلسطينية".

وأشار بو ضلفة الى ان الجبهة وهي تخلد ذكرى استشهاد نبيل قبلاني الذي تحيي ذكرى استشهاده في هذه الندوة، تستحضر ،بفخر واعتزاز، رمزيته لتنوير أذهان الأجيال الجديدة والناشئة بالروح الوطنية الخالصة، ومواقف المواطنة .