الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم طبي مجاني في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 21/01/2017 ( آخر تحديث: 21/01/2017 الساعة: 16:18 )
يوم طبي مجاني في محافظة قلقيلية
قلقيلية- معا- نظمت جمعية أطباء لحقوق الإنسان بالتعاون مع محافظة قلقيلية وحركة فتح، اليوم السبت، يوما طبيا مجانيا، نظم في مدرسة المستقبل في مدينة قلقيلية.
وشمل اليوم الطبي على سبعة تخصصات هي: جراحة أوعية دموية وانسداد الشرايين، نسائية وتوليد، جراحة عظام وكف اليد للأطفال، طب أطفال، باطني وقلب، طب عام، وطب نفسي.
وتوجه مئات المواطنين منذ ساعات الصباح إلى اليوم الطبي، وأجريت لهم الفحوصات اللازمة.
وزار اللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والذي حل ضيفا على محافظة قلقيلية، اليوم الطبي، برفقة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، وممثلين عن العديد من المؤسسات.
وثمن اللواء الرجوب هذه الخطوة مؤكدا، على أهمية الأيام الطبية والتي تستهدف محافظة مثل محافظة قلقيلية التي تعاني من سلسلة إجراءات إسرائيلية ممنهجة تهدف الى سرقة الارض لصالح المشروع الاستيطاني، واكد دعم حركة فتح لاي نشاط يلامس الهم الحياتي للمواطن الفلسطيني ويعزز صموده.
وأشاد المحافظ بجهود جمعية أطباء لحقوق الإنسان، وثمن الدور الوطني الذي يقوم به الدكتور صلاح الحاج يحيى رئيس الجمعية، مشيرا إلى أن هذا اليوم يجسد أهمية كبيرة كونه يلبي احتياجات طبية لعدد من المواطنين.
واستنكر منع قوات الاحتلال الطاقم الطبي من الدخول إلى مدينة قلقيلية لمدة ساعة ونصف، معتبرا أن ذلك يبرهن على" حجم الحقد لدى الجيش الإسرائيلي الذي يحاول قتل الأمل لدى شعبنا".
وأكد د. صلاح الحاج يحيى رئيس جمعية أطباء لحقوق الإنسان أن تنظيم يوم طبي في محافظة قلقيلية هو ضمن أولويات الجمعية، التي تنشط منذ 30 عاما في الأراضي الفلسطينية والداخل الفلسطيني وان جزء من عملنا هو نضال سياسي إلى جانب الشعب الفلسطيني لإنهاء معاناته وفضح الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس يوميا، وأشار إلى أن الهدف من الأيام الطبية هو تعزيز صمود المواطن الفلسطيني من خلال الدعم الصحي للفئات المهمشة، مضيفا ان استمرار الحملة الاغاثية يشمل قطاع غزة والضفة الغربية بما يشمل العلاج والتحويلات الطبية وتقديم الدواء.