الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني ينقذ مواطنا ويخمد حريقا بأحد المنازل بالخليل

نشر بتاريخ: 22/01/2017 ( آخر تحديث: 22/01/2017 الساعة: 12:41 )
الدفاع المدني ينقذ مواطنا ويخمد حريقا بأحد المنازل بالخليل
الخليل- معا- أنقذت طواقم مركز دفاع مدني الياسرية في الخليل فجر اليوم الأحد، مواطنا أصيب بحالة اختناق بعد اندلاع النيران بأحد المنازل في بلدة بيت عوا.
وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الطواقم هرعت الى المكان فور تلقيها البلاغ عن وجود حريق في منزل في بلدة بيت عوا، وعند وصولهم تبين أن الحريق نشب بمنزل نتيجة لترك مدفأة الكهرباء مشتعلة أثناء النوم، وعليه تم إخلاء إصابة بحالة اختناق نتيجة استنشاقه الدخان وتسليمة لطاقم إسعاف الهلال الأحمر ونقله للمشفى لمتابعة العلاج، واخماد النيران المشتعلة في صالة الجلوس وجزء من المطبخ نتيجة لقرب المدفأة من الستائر والأثاث وفراش النوم.
وحالت الطواقم دون امتداد النيران إلى محتويات وممتلكات المنزل وحصر الأضرار في مكان الحريق وتهوية المنزل وموقع الحريق.
بدوره، أهاب مدير الدفاع المدني في المحافظة العقيد مهندس معاوية دراغمة بالمواطنين الإبلاغ السريع عن أي حادث او حريق لما له من أثر في الحد من الخسائر والسيطرة على الحدث في بداياته.
كما أهاب بضرورة تفقد التيار الكهربائي والشبكة في المنازل بصورة دورية وتمديدات الغاز المنزلي، ومراعاة الإستخدام الآمن لوسائل التدفئة والمدافئ وعدم الخلود للنوم وترك المدفأة مشتعلة، وعدم تحميل الوصلات الكهربائية حملا زائدا ما يؤدي إلى حوداث خطيرة، والحفاظ على الاطفال ومراقبتهم والالتزام دائما بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لحماية الأرواح والممتلكات.