الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمرأة يختتم تدريب حول الرقابة على العدالة الجندرية

نشر بتاريخ: 22/01/2017 ( آخر تحديث: 22/01/2017 الساعة: 14:10 )
غزة – معا - اختتم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية تدريباً بعنوان " الرقابة على العدالة الجندرية وتوثيق الانتهاكات" وذلك في إطار تنفيذ مشروع دعم وصول النساء للعدالة والتمكين القانوني " بشراكة وتمويل من برنامج سواسية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.
ويهدف التدريب إلى تطوير معارف، ومهارات 25 مشاركاً ومشاركة، من مؤسسات المجتمع المدني وأحزاب فلسطينية، في مواضيع حقوق المرأة في الاتفاقيات الدولية خاصة اتفاقية سيداو، والآليات الدولية للرقابة على العدالة الجندرية، اضافة إلى مواضيع الرقابة البرلمانية على المساواة بين الجنسين، وآليات ومهارات توثيق الانتهاكات ضد المرأة، ومهارات الضغط والمناصرة من أجل تعزيز المحاسبة.
بدورها قالت د. آمال حمد، مسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية_ محافظات الجنوب، خلال حفل الاختتام وتوزيع الشهادات على المشاركين: "إن المنفعة من وراء هذا التدريب تكمن في الترويج لآليات جدية تنبثق عنها حملات ضغط ومناصرة وتنسيق وتشبيك بين مؤسسات وأحزاب المشاركين فيه".
وأضافت: " عليكم كمشاركين أن تخرجو من الإطار الخاص إلى الإطار العام باستثمار هذه المفاهيم التي تولدت من خلال هذا التدريب، كما أن الاتحاد سيستمر في التشبيك وتشكيل لجنة العدالة الجندرية التي تم الحديث عنها خلال التدريب".
من جهتها أشرفت زينب الغنيمي على هذا التدريب بصفتها عضو مجلس ادارة في الاتحاد العام للمراة الفلسطينية، ومتخصصة في هذا الموضوع، حيث عملت على الاستماع لتقييم المشاركين للتدريب والذين عبروا عن مدى استفادتهم من هذا التدريب والمعلومات المتضمنة فيه، مطالبة بضرورة عقد سلسلة تدريبات اخرى مكملة لهذا التدريب.