الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

الأمن الوطني بغزة يُخرج عدداً من الدورات التخصصية

نشر بتاريخ: 22/01/2017 ( آخر تحديث: 22/01/2017 الساعة: 14:51 )
غزة - معا - نظمت قوات الأمن الوطني اليوم الأحد خفلا لتخريج عددا من الدورات التخصصية التدريبة ضمن فوج العزيمة والتحدي على أرض موقع السرايا وسط مدينة غزة.

وحضر حفل التخريج كل من د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي واللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني واللواء حسين أبو عاذرة قائد قوات الأمن العام وجيش التحرير والعميد نعيم الغول قائد قوات الأمن الوطني، ولفيف من قيادات الأجهزة الأمنية وممثلو الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية.

وقال بحر إن وزارة الداخلية بأجهزتها الأمنية تواصل عطائها وتأهيلها لضباطها وأفرادها لحفظ أمن الوطن والمواطنين"، مضيفا" ما زالت المؤامرات تُحاك ضد غزة بغية تركيعها وإذلالها، إلا أن أبناء شعبنا يصرون على احتضان المقاومة والأجهزة الأمنية".

وتابع:" حاول الاحتلال مراراً وتكراراً ضرب المنظومة الأمنية في القطاع لكنه باء بالفشل ولم ينل من عزيمتنا"، لافتا إلى أن الوحدة الوطنية مطلب شعبي ووطني من أجل تحرير الاقصى، داعياً كافة الأطراف إلى تحمل مسؤوليتها تجاه أبناء هذا الشعب.

وتخلل الحفل عدة فقرات وعروض عسكرية شملت عرض مشاة وتشكيلات عسكرية، وعروض صاعقة منوعة وعرض مهمات خاصة وعرض يجسد اقتحام موقع عسكري، وتحرير أسرى، نفذها الخريجون والطواقم التدريبية.

ويتخرج خلال هذا الحفل أكثر من 120 ضابطا وصف ضابط من كوادرها، موزعين على دورة قادة السرايا الثالثة ودورتي تأهيل الضباط وصف الضباط الثانية عشرة، بالإضافة إلى الدورة التأسيسية الثالثة عشرة.

بدوره ، قال اللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني إن كوادر وزارة الداخلية يحملون عقيدة أمنية سليمة ويقفون سداً منيعاً أمام الطامعين الذين يحاولون حرف البوصلة".

وأشار إلى أن الداخلية قدَّمت آلاف الشهداء والجرحى دفعاً عن شرف هذا الوطن،وقال:"سنبقى على هذا النهج مهما تكاثرت علينا الأزمات".

من جانبه قال العميد طارق أبو هاشم نائب قائد قوات الأمن الوطني:" نحتفل اليوم بتخريج العديد من الدورات التخصصية ضمن برامج تدريبية متكاملة ساهمت في ترسيخ مبادئ العقيدة الأمنية السليمة".

وأضاف "تلقى الخريجون خلال تلك الدورات العلوم العسكرية والأمنية والقانونية والثقافية التي تساهم في تخريج ضباط أكفاء قادرين على حفظ أمن الوطن والمواطن".

كما وشكر إدارة التدريب التابعة للأمن الوطني وجميع الضباط وصف الضباط والمدربين على ما بذلوه من جهود كبيرة لإنجاح هذه الدورات.