الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

تنظيم دورة آسيوية لمقيمي الحكام

نشر بتاريخ: 22/01/2017 ( آخر تحديث: 22/01/2017 الساعة: 16:53 )
تنظيم دورة آسيوية لمقيمي الحكام
كوالالمبور - معا - اختتمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور يوم الخميس فعاليات دورة مقيمي الحكام التي نظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وشارك في الدورة 76 مقيماً للحكام من كافة أرجاء قارة آسيا، واستمرت على مدار ثلاثة أيام، حيث هدفت إلى تطوير معارف المشاركين وتقييم قدراتهم ومعرفتهم بقوانين اللعبة، لضمان التناسق في تقييم أداء الحكام.
وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال افتتاح الدورة: في العصر الحديث للمعلومات، بات دور مقيم الحكام أكثر تحدياً من السابق، فالاعتماد على الخبرات السابقة لوحدها لم يعد كافياً، ومن الضروري أن يطور المقيم قدراته لتتوافق مع أحدث الأدوات والممارسات.
وأضاف: أرجو منكم أن تكونوا حازمين لضمان مواصلة قيام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دورة المميز على مستوى التحكيم العالمي.
وشهد اليوم الأول من الدورة، تعرف المقيمون الجدد على قواعد إعداد التقارير وتعرفوا على دورهم ومسؤولياتهم، كما كان هنالك أيضاً اختبار للغة الانكليزية وجلسة تدريب على تقديم الملاحظات للحكام بعد نهاية المباريات.
وتم عقد جلسة خاصة حول خطط الفرق، لتحسين قدراتهم في تحليل الأساليب الحديثة في لعب كرة القدم.
وضمت قائمة المحاضرين الضيوف المشاركين اوليفر رايموند جون مدير تطوير الحكام المحترفين في هيئة الحكام المحترفين في إنكلترا، وحضر أيضاً العميد فاروق بوظو مستشار لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.