الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يحمّل المجتمع الدولي مسؤولية تصعيد الاستيطان

نشر بتاريخ: 22/01/2017 ( آخر تحديث: 22/01/2017 الساعة: 19:04 )
عريقات يحمّل المجتمع الدولي مسؤولية تصعيد الاستيطان
رام الله- معا- طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د. صائب عريقات، اليوم الأحد، الامم المتحدة وجميع الدول التي صوتت على قرار مجلس الأمن "2334" البدء فوراً باتخاذ خطوات عملية لتنفيذ التزاماتها القانونية والسياسية بتطبيق القرار الأممي وجميع القرارات ذات العلاقة دون تأخير.
وجاءت تصريحات عريقات هذه تعقيبا على قرار بلدية الاحتلال في القدس، بناء 560 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنتي "راموت" و"راموت شلومو".
وحمل د. عريقات المجتمع الدولي مسؤولية الغطرسة الاسرائيلة وتحديها له بسبب غياب المحاسبة الدولية لخروقاتها المتواصلة لحقوق الشعب الفلسطيني. واوضح عريقات ان إسرائيل اتخذت قراراً مدروساً بمواجهة المجتمع الدولي والإرادة الدولية برمتها، بالمزيد من تصعيد الاستيطان والانتهاكات الممنهجة المنافية للقوانين الدولية، ولذلك يتوجب على المجتمع الدولي مواجهة خروقات الاحتلال والبدء فوراً بمحاسبتها ومساءلتها على استيطانها واحتلالها.
واضاف عريقات، انه إن لم يُتخذ موقفاً حاسماً من المجتمع الدولي الآن، فهذا يعني منح دولة الاحتلال المزيد من الوقت والحصانة والترفع على القانون الدولي والقضاء نهائياً على حل الدولتين، وخلق المزيد من التوتر والتطرف الذي تتحمل كل من إسرائيل،السلطة القائمة بالاحتلال، والمجتمع الدولي مسؤوليته ونتائجه على المنطقة والعالم، بحسب تعبير د. عريقات.