الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدرباشي يلقي كلمة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالمسيرة العالمية للنساء

نشر بتاريخ: 22/01/2017 ( آخر تحديث: 22/01/2017 الساعة: 20:11 )
الدرباشي يلقي كلمة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالمسيرة العالمية للنساء
الخليل- معا- ألقى المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية، كلمة خلال المسيرة العالمية للنساء في واشنطن، وذلك عبر الهاتف من خلال الشراكة مع شبكة تحالف نساء العالم.
وركز جميل الدرباشي مدير عام المركز الذي ألقى الكلمة نيابة عن المؤسسات الشريكة من الشرق الاوسط وشمال افريقيا، على دعوة النساء و المنظمات النسوية ومنظمات حقوق الانسان المشاركة الى الانتباه الى معانة المرأة الفلسطينية في المعتقلات الاسرائيلية والمنسية من العدالة العالمية والذي جاء هذا الاعتقال نتيجة لمطالبتها بحماية كرامتها الانسانية ومستقبلها ومستقبل اولادها وارضها ووطنها ولمستقبل افضل لفلسطين كدولة حرة بين دول العالم.
وتابع في الكلمة:" لكن هذه المطالب جاءت في ظل عالم ظالم كما جاء اعتقالها لمشاركتها المشروعة والسلمية لانهاء الاحتلال عن ارضها والذي هو اطول احتلال عرفته البشرية الحديثة.
ووضعت الكلمة المشاركين بالمسيرة في صورة قتل النساء على الحواجز الاسرائيلية دون مبرر في ظل صمت عالمي لم تهزه المشاعر المؤلمة والمخيب لامال وطموح المرأة الفلسطينية بشكل خاص والمجتمع الفسطيني بشكل عام وفي نهاية الكلمة دعت المشاركين الى ايلاء الانتباه الى حالة المرأة في فلسطين والعالم العربي".