الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"نت كتابي" تنهي مجموعة من التدريبات على لغة البرمجة

نشر بتاريخ: 23/01/2017 ( آخر تحديث: 23/01/2017 الساعة: 11:16 )
"نت كتابي" تنهي مجموعة من التدريبات على لغة البرمجة
رام الله- معا- انهت مؤسسة شركاء في التنمية "نت كتابي"، خلال الفترة الماضية تدريب مجموعة من طلاب وطالبات الجامعات الفلسطينية على لغة البرمجة "html5"، حيث تعتبر هذه اللغة حاليا من بين اهم لغات البرمجة المتداولة عالميا.
وتهدف المؤسسة من خلال تنفيذ هذا التدريب، إلى خلق مدربين من الطلاب والطالبات في مختلف محافظات الضفة قادرين على القيام بالتدريبات لهذه اللغة ونقلها لمختلف القطاعات التعليمية المدارس والجامعات والمعاهد.
وسيتم تنفيذ هذا التدريب في مجموعة من المحافظات الشمالية والوسطى للضفة الغربية، ويتم الترتيب حاليا للقيام به في المحافظات الجنوبية أيضا بصورة متسلسلة ومترابطة.
وفي سياق آخر، افتتحت المؤسسة مجموعة من التدريبات التقنية لمعلمي تكنولوجيا المعلومات ومشرفي الحاسوب في المدارس التي دخلت نظام الرقمنة في شمال الضفة الغربية.

وأكد جواد أبو عون المدير التنفيذي لمؤسسة شركاء في التنمية على أهمية هذا الخطوة وضرورة القيام بهذه التدريبات مع توجه النظام التعليمي بقيادة وزارة التربية والتعليم نحو تطوير التعليم وتحويله من النمط التقليدي للنظام التفاعلي الالكتروني من خلال رقمنة التعليم.
وأضاف ان المؤسسة تعمل دوما على تدريب الطلاب من مختلف الاعمار، ليساعدوا بدورهم بنقل الخبر للآخرين من زملائهم وزميلاتهم.
وتعمل مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة على تنفيذ المشاريع التنموية المختلفة لخدمة الشباب الفلسطيني وقطاع التعليم، حيث يأتي هذا التوقيع استجابة إلى الحاجات التعليمية الضرورية للطلبة الفلسطينيين من مختلف المناطق وخاصة المهمّشة منها.
ويعتبر مشروع "نت كتابي" من أهم المشاريع والذي يهدف إلى منح الاطفال والشباب الفلسطينيين فرصة مميزة لامتلاك مهارات الاتصال والتواصل والتفكير الإبداعي والقدرة على التحليل وحل المشكلات وغيرها، من خلال تملكهم لجهاز تعليمي غير ربحي مُزود بالمحتوى الالكتروني التفاعلي والالعاب التعليمية بالإضافة إلى مصادر التعلم المتنوعة، ويصحبها برنامج تدريبي يؤهلهم للتوظيف الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عمليتي التعليم والتعلم.