الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنو "عوفرا" يبنون 3 بؤر استيطانية

نشر بتاريخ: 23/01/2017 ( آخر تحديث: 23/01/2017 الساعة: 16:27 )
مستوطنو "عوفرا" يبنون 3 بؤر استيطانية
بيت لحم- معا- ليس بعيدا سوى مئات الامتار عن البؤرة الاستيطانية "عمونا" بدأ مستوطنو "عوفرا" ببناء بؤرة استيطانية جديدة هي الثالثة خلال الايام الأخيرة، في محيط المستوطنة تحت مبررات استيعاب جزء من مستوطني "عمونا" ومستوطني 9 مبانٍ في "عوفرا" صدر قرار بإخلائها.
وبحسب مصادر لها علاقة ببناء هذه البؤر الاستيطانية الثلاث، فإن ما يسمى برئيس "الادارة المدنية" في الجيش الاسرائيلي، لم يعط تصريح بناء سوى لبؤرة واحدة، وفقا لما نشره موقع صحيفة "هأرتس" العبرية، اليوم الاثنين.
ووضع المستوطنون 30 "كرفانا" في هذه البؤر الثلاث، وهي معدة لاستقبال عدد من مستوطني "عمونا" التي سيتم اخلائها الشهر القادم بقرار من المحكمة العليا الاسرائيلية، وسوف يتم استيعاب المستوطنين الذين يجب اخلائهم من 9 مباني في مستوطنة "عوفرا"، صدر قرار من المحكمة العليا بإخلائهم منها أيضا، وفقا لما نشره الموقع.
وأضاف الموقع أن مستوطني "عوفرا" يطالبون حكومة نتنياهو بتسوية وضع المستوطنة، أو الجزء الذي صدر قرار اخلاء من المحكمة العليا، حيث هدد المستوطنون بفتح اضراب عن الطعام بداية الأسبوع القادم أمام مبنى الكنيست الاسرائيلي.
وأشار الموقع، إلى أن ما يسمى رئيس "الادارة المدنية" في الجيش الاسرائيلي يعمل على حل موضوع مستوطنة "عمونا" من خلال عدة خيارات، خاصة بعدما تبين أن جزء من الاراضي التي سيتم نقل المستوطنة اليها تعود ملكيتها الخاصة للفلسطينيين، خاصة مع اقتراب الموعد المحدد لاخلاء المستوطنة الشهر القادم في الوقت الذي يدعي فيه المستوطنين بأن شيئا لم يحدث على أرض الواقع.
وبعث مستوطنو "عمونا" ليلة أمس رسالة الى رئيس الوزراء نتنياهو ووزير التعليم "نفتالي بينت" يؤكدون فيها أنهم يجددون صراعهم ضد الاخلاء، ووجهوا دعوة للمستوطنين للقدوم الى "عمونا" للوقوف الى جانبهم، كون موضوع نقلهم الى المكان الجديد والقريب من المستوطنة اصبح غير ممكن وفقا لادعائهم.