الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتماد ملاعب ومواعيد كأس آسيا 2019

نشر بتاريخ: 23/01/2017 ( آخر تحديث: 23/01/2017 الساعة: 16:07 )
اعتماد ملاعب ومواعيد كأس آسيا 2019
أبو ظبي - معا : قررت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، اعتماد إقامة البطولة خلال الفترة من 5 كانون الثاني/يناير ولغاية 1 شباط/فبراير 2019، وذلك على ثمانية ملاعب.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة يوم الاثنين في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، برئاسة نائب الرئيس تشونغ مونغ-غيو من كوريا الجنوبية، حيث اتفقت اللجنة على المواعيد النهائية للمباريات، والاستفادة من إقامة المباراة الافتتاحية والمباراة النهائية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقررت اللجنة اعتماد ملعبين في دبي وهما، ستاد مكتوم (ملعب نادي النصر)، وستاد مكتوم بن راشد (ملعب نادي الشباب)، على أن تقام المباراة الافتتاحية والمباراة النهائية على ستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.

واعتمدت اللجنة من أجل إقامة نهائيات كأس آسيا 2019، ثلاثة ملاعب في أبو ظبي، وملعبين في دبي، وملعبين في العين، وملعب في الشارقة. حيث تستضيف هذه الملاعب مباريات ست مجموعات وتضم كل مجموعة أربعة منتخباً، حيث سيكون عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 24 منتخباً.

وكذلك صادقت اللجنة على شعار البطولة، والذي سيتم الكشف عنه خلال حفل سحب قرعة التصفيات، الذي يقام في وقت لاحق يوم الاثنين في أبو ظبي.

واطلعت اللجنة على مستجدات الاستعدادات من اللجنة المحلية المنظمة، وتقدم السيد تشونغ بالشكر إلى اللجنة المحلية المنظمة على جهودها من أجل ضمان تنظيم مميز لأهم بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مستوى المنتخبات الوطنية.

وقال تشونغ مونغ-غيو: نحن نعرف أن اللجنة المحلية المنظمة والاتحاد الإماراتي لكرة القدم سينظمان بطولة تاريخية عام 2019، ونحن نشكرهم على عملهم المتواصل لتنظيم حدث تاريخي هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة.