الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو يوسف يحذر من نقل السفارة الاميركية الى القدس

نشر بتاريخ: 23/01/2017 ( آخر تحديث: 23/01/2017 الساعة: 20:02 )
رام الله- معا- حذر د. واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، اليوم الإثنين، من نقل السفارة الأمريكية من تل ابيب الى القدس، مطالبا أن تتخذ الدول العربية موقفا من هذا القرار.
وقال إن الولايات المتحدة في حال قامت بنقل السفارة تضرب بعرض الحائط جميع القرارات الدولية والقانون الدولي واتفاقية جنيف التي تنطبق على كل الأراضي الي احتلت عام 67.
ودعا ابو يوسف الى تطوير المقاومة الشعبية وتعزيز الانتفاضة بمواجهة الاحتلال ومخططاته وسياساته كافة، وفي مقدمتها سياسة الاستيطان وتهويد القدس، على طريق إنهاء الاحتلال وانتزاع حقوق شعبنا في العودة والحرية والاستقلال الحرية والاستقلال، داعيا الى نقل ملف القضية الفلسطينية الى الأمم المتحدة من أجل عقد مؤتمر دولي كامل الصلاحيات، لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بحقوق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة على الأرض المحتلة عام 1967 بعاصمتها القدس.
وأكد على أهمية تطبيق قرارات لجنة المتابعة للمجلس الوطني الفلسطيني في بيروت بإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل مؤسساتها وتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية والذهاب الى الانتخابات العامة، ورسم استراتيجية وطنية تستند للثوابت الوطنية وإعلان تجسيد الدولة الفلسطينية على الأراضي المحتلة بعاصمتها القدس، والتوجه إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف الكامل بها، مشيرا أنه لا يمكن العودة الى مسار المفاوضات برعاية أمريكية.
وشدد أمين عام جبهة التحرير على اهمية استنهاض طاقات الشعوب العربية وقواها الوطنية والتقدمية بمواجهة السياسة الأمريكية التتي تحاول النيل من القدس، والضغط على أنظمتها لوضع المصالح الأمريكية على طاولة البحث، ووقف عمليات التطبيع مع حكومة الاحتلال، لافتا أن الجبهة بدأت اتصالاتها مع العديد من الأحزاب العربية بهذا الشأن.