السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله تستضيف ورشة عمل لقصص نجاح برنامج "LTD"

نشر بتاريخ: 23/01/2017 ( آخر تحديث: 23/01/2017 الساعة: 18:52 )
تربية رام الله تستضيف ورشة عمل لقصص نجاح برنامج "LTD"
رام الله- معا- استضافت مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، عبر قسم العلاقات العامة والإعلام، اليوم الغثنين، ورشة عمل متخصصة، لتسليط الضوء على قصص النجاح والمبادرات المتميزة لبرنامج تطوير القيادة والمعلمين "LTD" الذي تنفذه الوزارة بالشراكة مع مؤسسة الأمديست في عدد من المدارس.
وشارك في الورشة مدير عام العلاقات العامة والدولية نديم سامي، ومدير تربية رام الله والبيرة باسم عريقات، ومدير الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس، ومدير عام برنامج تطوير القيادة والمعلمين في الأمديست د. سعيد عساف، والنائب الفني قيس نبهان، ورؤساء أقسام العلاقات العامة والإعلام في مديريات التربية والتعليم وأسرة الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة وكادر المديرية والأمديست.
وأكد سامي أهمية هذا اللقاء الذي يبرهن حرص الوزارة ومديرياتها على النهوض بالواقع التربوي والإعلامي، موضحا أنه يتم الاعداد لبناء خطة استراتيجية للعلاقات العامة والإعلام التربوي بغية الانتقال من النمط التقيلدي في التغطية الإعلامية للقضايا التربوية والوصول إلى الغايات المنشودة عبر التركيز على إعلام عصري هادف، شاكرا مديرية ولقسم العلاقات العامة والإعلام في مديريه رام الله والبيرة على تنظيم هذا اللقاء.
وأكد عريقات أن اللقاء يجسد رؤية قسم العلاقات العامة والإعلام في المديرية والذي يهدف لتبادل الأفكار خاصة في ظل ما يشهده الإعلام في الوقت الراهن من تطورات مضطردة ودوره في تبادل الآراء، آملا الخروج بتوصيات ومخرجات تستهدف خدمة العملية التعليمية.
بدوره، جدد عساف تأكيده على رساله الإعلام التربوي وأهمية خلق إعلام نوعي يستهدف خدمة القطاع التعليمي بشكل شمولي، مؤكدا اهتمام مؤسسة الأمديست بتعزيز الشراكة مع الوزارة في مجال توظيف الإعلام التربوي المتخصص وتوفير كافة الإمكانات التي تضمن النهوض بالمسيرة التعليمية.
من جهته، شدد أبو جاموس على ضرورة التفاعل مع القضايا التربوية وتسليط الضوء عليها من خلال أقسام العلاقات العامة والإعلام في مديريات التربية كافة، لافتا إلى الحملات الإعلامية التوعوية التي أطلقتها الوزارة مؤخراً وتلك التي تعمل على تنفيذها خلال الفترة المقبلة، داعيا إلى إيصال أفكار هذه الحملات بالإضافة إلى التوجهات التطويرية الراهنة واهتمام القيادة التربوية بإحداث نقلة نوعية تطال العديد من القطاعات والمحاور التربوية.

وخلال اللقاء، استعرض المشاركون من رؤساء أقسام العلاقات العامة والإعلام في مديريات التربية الخبرات المتحصلة والنجاحات والدروس المستفادة، عبر جمع المعلومات من المدارس التي يطبق فيها برنامج تطوير القيادة والمعلمين.
كما تضمن اللقاء عرض عدد من الأفلام التي قام بإعدادها رئيس قسم العلاقات العامة في تربية رام الله رمضان فنون والإعلامي التربوي من المديرية ذاتها المخرج أمجد الرفاعي، إذ حملت عناوين "رعاية الابداع"، وفيلم حول "قصة نجاح المعلمة الأولى في العالم حنان الحروب" ، "ومدرسة كفر نعمة الصناعية الثانوية" وغيرها من العروض المماثلة،.
وجرى نقاش حول هذه الأفلام وتحليل مضامينها والأفكار التي شملتها وسبل الاستفادة منها وتعميمها لخدمة المنطلقات التطويرية.
وقدّمت مسؤولة العلاقات العامة في برنامج تطوير القيادة والمعلمين في الأمديست ربى عقل عرضا حول الإطار العام لتطوير قصص النجاح في البرنامج وآليات المتابعة والبناء على النجاحات وتجاوز التحديات والمعيقات.
وفي الختام، تم الاتفاق على صياغة خطة عمل للأسابيع المقبلة ومتابعة القضايا التي تم مناقشتها خلال اللقاء.