الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"REFORM" تنظم ورشة تدريبية حول إعادة تدوير المنتجات

نشر بتاريخ: 23/01/2017 ( آخر تحديث: 23/01/2017 الساعة: 18:54 )
"REFORM" تنظم ورشة تدريبية حول إعادة تدوير المنتجات
رام الله- معا- نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية "REFORM"، ورشة عمل تدريبية على إعادة التدوير وإنتاجها في منتجات إبداعية على اشكال اكسسوارات وحلي يدوية وذلك على مدار يومين.
جاء ذلك بمشاركة النساء المنتسبات لجمعية بيت سيرا التعاونية للتنمية الريفية، في إطار تطوير وبناء قدرات النساء في الأشغال اليدوية التي تمكنهن من إيجاد سبل دخل وتعزيز شراكتهن في سوق العمل.
وأكدت المدربة رزان صوالحة على أهمية هذه الورشات التدريبية التي تساهم في تعزيز قدرات النساء على إعادة استخدام المواد المستخدمة لصناعة منتجات بتكاليف زهيدة لتكون مصدرا لتحسين أوضاعهن الاقتصادية والاجتماعية والمساهمة في تطوير إبداعاتهن الفنية.
ولاقت الورشة التدريبية استحسان المشاركات اللواتي عبرن عن أهمية المشاركة في مثل هذه التدريبات، وأكدن على أهمية ما يكتسبنه من مهارات ذاتية تمكنهن من التفاعل بشكل أكثر حيوية في الحياة العامة. 
وتأتي الورشة ضمن مشروع بيت الإبداع الذي يسعى الى جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي عبر توفير مساحات تفاعلية آمنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج ابداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.