الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيرزيت وأمان يوقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 23/01/2017 ( آخر تحديث: 23/01/2017 الساعة: 19:00 )
بيرزيت وأمان يوقعان مذكرة تفاهم
رام الله- معا- وقع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم وتعاون مع كلية الحقوق والإدارة العامة في جامعة بيرزيت، لتعزيز علاقة الشراكة بين الطرفين لترسيخ ثقافة النزاهة والشفافية لدى طلبة الكلية والارتقاء بدور التعليم.
ووقع المذكرة عن ائتلاف أمان رئيس مجلس إدارته عبد القادر الحسيني، مشيدا بالتعاون المستمر بين جامعة بيرزيت والائتلاف، الذي تجسد خلال السنوات السابقة باعتماد الجامعة مساق النزاهة والشفافية والمساءلة في مواجهة الفساد، الذي أعده الائتلاف بالتعاون مع شبكة من الأكاديميين الفلسطينيين، آملا أن تستكمل هذه الجهود من خلال توقيع مذكرة التفاهم والتعاون المذكورة للوصول لفلسطين خالية من الفساد.
ووقع المذكرة عن جامعة بيرزيت د. ياسر العموري، عميد كلية الحقوق والإدارة العامة في جامعة بيرزيت، معبرا عن أهمية تنفيذ أنشطة مشتركة مع ائتلاف أمان لترسيخ ثقافة مكافحة الفساد لدى الطلبة وتشجيعهم على إعداد أبحاث تتعلق بمواضيع مكافحة الفساد.
وأجمع الطرفان بحضور المدير التنفيذي لائتلاف أمان مجدي أبو زيد ومستشار مجلس إدارة الائتلاف لشؤون مكافحة الفساد د. عزمي الشعيبي، ونائب رئيس مجلس إدارة أمان د. كمال الشرافي ود. مصطفى عبد الباقي، ود. ايمن الزرو، ومحمود أبو صوي ود. فراس ملحم، على أهمية هذه الشراكة في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في التعليم، آملين أن تثمر الجهود المشتركة في تطوير البيئة التعليمية وإنتاج المعارف وتوطين المعارف العالمية في مجال مكافحة الفساد فلسطينيا.
يشار إلى أن مذكرة التعاون تضمنت مجموعة من التفاهمات إلى ستسهم في تعزيز دور الأكاديميين في تشجيع الطلبة للانخراط في جهود مكافحة الفساد، وفقا لما يمتلكه كل طرف من الخبرة والإمكانيات المناسبة، وبما يشمل إعداد دراسات مشتركة متعلقة بالفساد ومكافحته، وعقد دورات وورشات عمل ومؤتمرات تتعلق بالشفافية والمساءلة، وتنظيم محاكمات صورية وجلسات استماع، بالإضافة إلى التعاون في تقديم مشاريع مشتركة لممولين محتملين في حقل محاربة الفساد.