الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ترامب يهاتف السيسي- ماذا جرى بينهما؟

نشر بتاريخ: 23/01/2017 ( آخر تحديث: 25/01/2017 الساعة: 09:33 )
ترامب يهاتف السيسي- ماذا جرى بينهما؟
القاهرة - مراسل معا- اعلن بيان رئاسة الجمهورية المصرية ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تلقى مساء اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد خلاله على قوة العلاقات المصرية الأمريكية وما تتسم به من طابع استراتيجي، مبديا حرصه على الدفع قدما بالتعاون الثنائي بين الولايات المتحدة ومصر في مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة والارتقاء به إلى آفاق أرحب، بحسب بيان الرئاسة المصرية.
ووجه الرئيس المصري التهنئة مجددا لنظيره الامريكي على توليه رسميا مهام منصبه متمنيا له وللشعب الأمريكي مزيدا من التقدم والازدهار كما أعرب السيسي عن تطلع مصر لأن تشهد العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين دفعة جديدة في ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب.
وتطرق الرئيسان خلال الاتصال إلى عدد من الموضوعات وعلى رأسها مكافحة الارهاب والتطرف حيث "أشاد الرئيس دونالد ترامب بالجهود المقدرة التي تبذلها مصر على هذا الصعيد".
وقال بيان الرئاسىة المصرية ، ان السيسي أكد على أن مصر عازمة على مواصلة جهودها لمكافحة الارهاب والتطرف واجتثاثه من جذوره والقضاء عليه ،رغم الأعباء التي تكبدها الاقتصاد المصري على مدار الثلاث سنوات الماضية وما قدمه الشعب المصري من تضحيات.
من جانبه أبدي الرئيس الأمريكي تقديره لما تحملته مصر من صعاب خلال حربها ضد الارهاب مؤكدا حرص الإدارة الامريكية الجديدة على تقديم الدعم والمساندة اللازمة للقاهرة في جميع المجالات فضلا عن تطوير التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة.
وأعرب الرئيس الأمريكي خلال الاتصال كذلك عن تطلعه لزيارة الرئيس المرتقبة لواشنطن والجاري الإعداد لها عبر القنوات الدبلوماسية لاستكمال التنسيق والتشاور بين الجانبين بما يحقق تطلعات الشعبين الصديقين، بحسب تعبير بيان الرئاسة المصرية.