الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرؤيا تطلق فعاليات مبادرة "جَمعة في القلعة" في قلعة كفراللبد

نشر بتاريخ: 23/01/2017 ( آخر تحديث: 23/01/2017 الساعة: 22:45 )
الرؤيا تطلق فعاليات مبادرة "جَمعة في القلعة" في قلعة كفراللبد
طولكرم -معا- أطلقت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، اليوم الإثنين، وبالتعاون مع مجموعة الشباب الرياديين في بلدة كفراللبد فعاليات مبادرة "جَمعة في القلعة"، وذلك في قلعة كفراللبد شرق مدينة طولكرم.

وتتخلل هذه المبادرة سلسلة من العروض التفاعلية التي توفر بيئة تعليمية حاضنة للأطفال من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة الترفيهية الهادفة، حيث بدأت المرحلة الأولى منها اليوم مع الحكواتي حمزة العقرباوي لتقديم حكاية من التراث الشعبي الفلسطيني "نص نصيص" للأطفال.

وقال باسم بني شمسة مسؤول مشروع تحفيز في شمال الضفة إن هذا اللقاء هو جزء من المبادرات الريادية التي يطلقها مشروع "تحفيز" المنفذ من مؤسسة الرؤيا الفلسطينية وبالشراكة مع اليونيسيف حيث ستذهب ريع الفعالية لتنفيذ أنشطة مجتمعية لطلاب البلدة لاحقاً.

وأشار بني شمسة إلى دور المؤسسة المتمثل في تنمية قدرات الطلائع لإنتاج أفكار مبادرات ريادية ليكونوا أكثر فعالية في مجتمعاتهم مضيفاً أن مشروع "تحفيز" انطلق في أربع محافظات في الضفة (نابلس، الخليل، القدس، وطولكرم) حيث تم استهداف 2100 طليعي و 110 مبادرات ريادية ومجتمعية منها 30 مبادرة سيتم تنفيذها في محافظة طولكرم حتى شهر نيسان القادم.

واختتم حديثه، أنه تم تدريب مجموعة من الطلائع في ثلاث مناطق متعددة على مستوى محافظة طولكرم، خرجوا بأفكار ومبادرات تم عرضها على صناع القرار والمجتمع، لدعمها مادياً ومعنوياً في جلسة حوارية عقدت في محافظة طولكرم أمس.