الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا: مديرية الزراعة تنظم احتفالا وفعالية لزراعة الاشجار

نشر بتاريخ: 24/01/2017 ( آخر تحديث: 24/01/2017 الساعة: 14:06 )

اريحا -معا - قال ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار ان شعبنا الفلسطيني وجذوره راسخة في ارض فلسطين على الرغم من كل محاولات الاحتلال لطمس وتغير الحقائق وتزوير التاريخ مشددا على صمود شعبنا وارتباطه في ارضه يتعزز يوما بعد يوم بالرغم من كل الظروف والشعب الفلسطيني مصمم على انتزاع حقوقه الوطنية المتمثلة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته مديرة الزراعة في محافظة اريحا والأغوار بمناسبة يوم الشجرة في حرم جامعة الاستقلال بحضور رئيس جامعة الاستقلال د. عبد الناصر القدومي والوكيل المساعد للشؤون الفنية في وزارة الزراعة محمد الشحبري ومدير الزراعة في محافظة اريحا والأغوار احمد الفارس ومدراء الدوائر الحكومية وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية.

وأضاف المحافظ الفتياني "نلتقي اليوم وكما كل عام من اجل ان نحتفل بيوم الشجرة عبر زراعة الاشجار ولنعيد وجه وطننا الجميل الذي سلبه اياه الاحتلال عبر ممارساته التي لم تستثني حتى الشجر و الحجر والعارض ونقل لكم اليوم بارك الله في كل يدا تزرع شجرة وفي كل من يعمل من اجل رفعة وطننا فلسطين".

وقال محمد الشحبري ان خطط واستراتيجيات وزارة الزراعة تهدف الى زيادة الرقعة الخضراء في فلسطيني وتخضير فلسطين مبيننا ان وزارة الزراعة وعبر مشروع تخضير فلسطين تعمل على توزيع الاشتال على الموطن الفلسطيني لتحقيق مجمعة من الاهداف الاستراتيجية وفي مقدمتها تعزيز صمود المواطن الفلسطيني والحفظ على الموارد الطبيعية واستدامة ادارتها بما يساهم في زيادة مساهمة القطاع الزراعي في الناتج الوطي الاجمالي.

بدوره قال د. عبد الناصر القدومي ان تخضير فلسطين مهمة تقع عاتق الكل الفلسطيني وان يوم الشجرة وهذه المناسبة هي مناسبة وطنية بامتياز تعكس حجم ارتباط الفلسطيني بارضه واشاد القدومي بالتكامل العالي للأدوار بين مؤسساتنا والذي يعكس المهنية والوطني والحرص على رفعة فلسطين.

وفي نهاية الاحتفال قام المحافظ الفتياني والقدومي والشحبري والمشاركين في الاحتفال بزراعة الاشجار في الحرم الجامعي.