الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يتهم فتى من الدهيشة بالتخطيط للطعن

نشر بتاريخ: 24/01/2017 ( آخر تحديث: 24/01/2017 الساعة: 19:03 )
الاحتلال يتهم فتى من الدهيشة بالتخطيط للطعن
بيت لحم- معا- قدمت النيابة العامة التابعة لقوات الاحتلال في القدس المحتلة اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام اتهمت فيها الفتى محمود عياد 18 عاما من سكان مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، بالتخطيط لتنفيذ عملية طعن في منطقة باب العامود بمدينة القدس.

ووجهت نيابة الاحتلال في لائحة الاتهام للفتى عياد تهمة محاولة الاعداد لتنفيذ عملية "ارهابية" وتهمة الدخول الى "اسرائيل" دون تصريح.

وحسب لائحة الاتهام استقرت نية "عياد" يوم الاحد من الاسبوع الماضي على قرار دخول "اسرائيل" وشراء سكين ومن ثم التوجه لقتل افراد من شرطة وجنود الاحتلال أو أي يهودي متدين يجده في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة، منطلقا في قراره هذا من دوافع سياسية ودينية وقومية أو ايديولوجية، بحسب ما جاء بلائحة الاتهام.

وواصلت نيابة الاحتلال عبر لائحة الاتهام سرد التفاصيل التي تنسبها للفتى عياد قائلة: "خرج في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا من منزله في مخيم الدهيشة لا يحمل سوى 100 شيكل خصصها لشراء سكين، ووصل المنطقة وادي الحمص حيث اجتاز السياج الامني ودخل إلى القدس دون تصريح وصعد عياد في تمام الساعة الثالثة عصرا الى حافلة ركاب في طريقها الى باب العامود، لكنه اعتقل خلال عملية تفتيش روتينية اجرتها دورية تابعة لشرطة الاحتلال في منطقة الطور قبل أن يتمكن من القيام بأي شيء مما اعتزم".

وطلبت نيابة الاحتلال من المحكمة تمديد اعتقال "عياد" حتى انتهاء الاجراءات "القضائية" ضده.