الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لائحة اتهام ضد طلب الصانع

نشر بتاريخ: 30/01/2017 ( آخر تحديث: 30/01/2017 الساعة: 11:55 )
لائحة اتهام ضد طلب الصانع
النقب- معا- قدمت النيابة العامة الإسرائيلية لائحة اتهام ضد المحامي طلب الصانع بتهمة "الاعتداء على رجال الشرطة وإعاقتهم عن تأدية مهامهم خلال المظاهرات المناوئة لمخطط برافر".
وقد تم تحديد الجلسة للنظر في لائحة الاتهام الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس الموافق 2.2 في محكمة الصلح في بئر السبع.
وتوجه النيابة تهمة الجلوس أمام سيارة الشرطة التي كانت تقل معتقلا، بصحبة ناشطين يهود، وذلك لمنع إعتقال ناشط خلال المظاهرة التي جرت على مدخل سديه بوكر أثناء عقد حكومة نتنياهو جلستها الاستثنائية هناك.
وعقب الصانع على المحاكمة: "هدف المحاكمة هو الترهيب والتخويف من استمرار النضال الجماهيري، ولكن هذه الاجراءات لن تزيدنا الا إيمانا بقضيتنا والوقوف إلى جانب أهلنا، وهذه القضية هي واحدة من ثماني قضايا مشابهة ضدي في الشرطة بحجج الاعتداء على الشرطة او إعاقتهم من تأدية واجبهم، كلها خلال النضال الجماهيري ضد مخطط برافر، والهدف تحويل الحق في التظاهر إلى جريمة، في حين أنه جزء من النضال المشروع".
وتابع قائلا: "من يجب أن يكون على كرسي الإتهام هي حكومة إسرائيل التي تنتهك حقوق مواطنيها العرب وبشكل أساسي الحق في الاعتراف والحق في المسكن الذي هو حق مقدس كفلته كل الشرائع السماوية والمعاهدات الدولية، إلا دولة إسرائيل التي تستخدم قانون التخطيط والبناء لليهود فقط، أما بما يخص المجتمع العربي فيتم استخدام قانون البناء بشكل سياسي للتهجير والترحيل والتطهير العرقي ولمحاصرة وقمع تطور المجتمع العربي".