الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- الاحتلال يستأنف تجريف أراض غرب سلفيت

نشر بتاريخ: 05/02/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
فيديو- الاحتلال يستأنف تجريف أراض غرب سلفيت
سلفيت- معا- استأنفت جرافات الاحتلال، اليوم الأحد، تجريف أراضي منطقة "ظهر صبح" الواقعة بين بلدتي بديا وكفر الديك غرب سلفيت.
وقال المزارع يوسف أبو صفية لـ معا إن الاحتلال يقوم باعمال التجريف في هذه المنطقة منذ 3 سنوات، لصالح ضم المزيد من المساحات وإقامة بنى تحتية لبناء مستوطنات تحيط بتلك المنطقة.
وأضاف أن أعمال التجريف تجري على الرغم من صدور قرار عن المحكمة الاسرائيلية عام 1990 يقضي بأن جميع أراضي منطقة ظهر صبح هي ملك للمواطنين الفلسطينيين، ولا يحق للاحتلال مصادرتها وسلبها.
واتهم ابو صفية المؤسسات الداعمة للمزارعين بالتقصير مناشدا مدير هيئة الجدار والاستيطان وليد عساف ومحافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي الوقوف إلى جانبهم وتقديم الدعم اللازم للمزارعين، من توفير وسيلة نقل "تراكتور" لتسهيل الوصول الى تلك المنطقة ونقل المياه للاعتناء باشجار الزيتون.
يشار الى ان منطقة "ظهر صبح" تمتاز بموقعها المرتفع المترامي الاطراف بمساحة تتجاوز الـ 3000 دونم وتعود لمواطنين من بلدات كفر الديك وبديا وبروقين وسرطة، ومعظمها مزروع بأشجار الزيتون وفيها مواقع أثرية لخرب وبقايا قرى قديمة. علاوة على ذلك تربتها الخصبة مما يزيد من مطامع الاحتلال بالسيطرة عليها