الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ادوار" تباشر لقاءات تبادل الخبرات في تجمع بدو الجهالين شرق القدس

نشر بتاريخ: 05/02/2017 ( آخر تحديث: 06/02/2017 الساعة: 21:09 )
"ادوار" تباشر لقاءات تبادل الخبرات في تجمع بدو الجهالين شرق القدس
رام الله - معا - باشرت مؤسسة "ادوار" في تنفيذ اول لقاءات تبادل الخبرات مع القيادية والناشطة النسوية الاعلامية اكرام السلايمة من محافظة الخليل.
وهدف اللقاء الى تشجيع النساء البدويات على المشاركة السياسية من خلال الاحتذاء بتجارب القياديات والناشطات السياسيات، وتطوير مهاراتهن القيادية في المجالات السياسية، وحث النساء على ممارسة الحق في الترشح والانتخاب في العملية الانتخابية القادمة وتقلد مواقع صنع القرار، من أجل العمل على تحسين الخدمات المستجيبة لحاجات النوع الاجتماعي "الجندر".
من جانبها، أشارت المديرة العامة لمؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي سحر يوسف القواسمة الى أن هذه الأنشطة مهمة جدا للنساء من حيث عرض نموذج قيادي يحثهن على المشاركة السياسية، و كيف أن المرأة أصبحت لها مكانة بعد أن خاضت الكثير من التجارب والمواقف وعليها أن تثابر وتواصل لأن الوصول الى النجاحات له ضريبة عمل طويلة، مضيفة أنه ساهم في تطوير مشاريع النساء عضوات مجلس الظل اللواتي عبرن عن سعادتهن بالمشروع، حيث عملن على العديد من المبادرات الاجتماعية والاقتصادية.
يذكر أن المشروع ينفذ بالشراكة مع المجالس المحلية البدوية ولجان الحماية ووزارة الحكم المحلي ووزارة شؤون المرأة وشبكة معا، ويستهدف النساء البدويات في التجمعات البدوية في يطا والرماضين والظاهرية وتجمعات شرق القدس المصنفة ضمن مناطق "ج".