السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الزاوية بسلفيت تقيم وتحدث خطتها الاستراتيجية لعام 2017

نشر بتاريخ: 06/02/2017 ( آخر تحديث: 06/02/2017 الساعة: 15:40 )
بلدية الزاوية بسلفيت تقيم وتحدث خطتها الاستراتيجية لعام 2017
سلفيت- معا- قيمت بلدية الزاوية في سلفيت، خلال لقاء جماهيري بعنوان "نحو بلده خضراء نظيفة و آمنه، تحافظ على الأصالة وتسمو بمستقبل زاهر"، خطتها التنموية الإستراتيجية للبلدة وراجعتها تمهيدا لتحديثها بمشايع جديدة للعام 2017.
جاء ذلك بحضور نعيم حمودة رئيس بلدية الزاوية وأعضائها وموظفيها، وأعضاء وممثلي اللجان المجتمعية والفرق التي ساندت في إعداد الخطة من البلدة ووجهاء وشخصيات البلدة الاعتبارية ورؤساء وأعضاء مؤسسات المجتمع المحلي في البلدة. 
وتم خلال اللقاء عرض مخرجات المراحل السابقة من الخطة التنموية الاستراتيجية، إضافة لعرض التقارير المالية والإدارية لبلدية الزاوية، واستعراض تقرير مفصل حول المشاريع التي نفذت والتي ستنفذ أو المقترحة مستقبلا.
ورحب رئيس بلدية الزاوية نعيم حمودة بالمشاركين، شاكرا الأطراف المساندة في إعداد الخطة، موضحا المنهجية التي ارتكزت عليها سابقا.
وأكد على أهمية النهوض بالبلدة وتطويرها والسعي إلى ازدهارها من خلال التخطيط السليم المبني على المشاركة الفاعلة من المجتمع المحلي بكافة شرائحه ومؤسساته، عارضا التحديات التي تواجه عمل البلدية اليومي بالتركيز على بناء الفرد وزيادة الثقافة المجتمعية حول تقديم أفضل الخدمات للمجتمع بالتعاون والمساهمة المجتمعية في اتخاذ القرار.
من جانبه، قدم رئيس قسم المالية والادارية موسى أبو زر عرضا تفصيليا للتقرير المالي لبلدية الزاوية خلال الأعوام السابقة وخاصة العام المنصرم 2016.
وعرض رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام الصحفي عزمي شقير التقرير الإداري لكافة القطاعات للبلدية منذ تولي المجلس الحالي من العام 2012 حتى العام 2017.
وقدم رئيس قسم الهندسة م.خضر سالم المشاريع التي تم إنجازها في العام الماضي 2016، والمشاريع التي سيتم إنجازها في العام الحالي 2017، والمشاريع والتطلعات المستقبلية، مركزا على تطوير وتنمية الخطة في كافة المجالات الاقتصادية، والبنية التحتية والبيئة للعام 2017-2018.