الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في بيت لحم تنظم ورشة لمنتسبات الأجهزة الأمنية

نشر بتاريخ: 06/02/2017 ( آخر تحديث: 06/02/2017 الساعة: 15:41 )
التوجيه السياسي في بيت لحم تنظم ورشة لمنتسبات الأجهزة الأمنية
بيت لحم - معا- نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني بالشراكة مع الدفاع المدني والخدمات الطبية في بيت لحم، اليوم الاثنين، ورشة عمل بعنوان "السلامة المنزلية"، بحضور العقيد إياد خليل مدير التوجية السياسي والرائد موسى أبو عرقوب مدير الدفاع المدني في بيت لحم.
وجاء تنظيم هذة الورشة ضمن حرص التوجيه السياسي على نشر الوعي، حول العديد من القضايا التي تهم المواطنين وتتعلق بالسلامة المنزلية وطرق الوقاية وعلاجها حال حدوثها.
ورحب الرائد موسى أبو عرقوب بالحضور وثمن دور التوجية السياسي في حملات التوعية التي يقوم بها، وثمن العلاقة المشتركة بينهم في العديد من المجالات التي تهم المجتمع بشكل عام.
وقال العقيد إياد خليل مدير التوجية السياسي والوطني في كلمته، أن الدفاع المدني يعمل بشكل مستمر ومتواصل على تقديم التوعية للمواطنين، وكذلك لمنتسبي المؤسسة الأمنية من خلال مثل هذه الورشات.

وشكر خليل الدفاع المدني على جهودهم والاستضافة في مقر الدفاع المدني، وتمنى العمل المشترك مستقبلا من أجل تحقيق الأمن الذي يشمل كل المجالات، حتى يتم تحقيق التوعية الكامله للمواطنين بمثل هذه المخاطر.
وحاضر مدير التدريب الضابط حسن ابو عليا، حول السلامة المنزلية والمخاطر الموجودة في المنازل والتي يجب أن تكون بعيدة عن متناول الأطفال، مثل اسطوانات الغاز والكهرباء ومواد التنظيف الخطرة، وطرق الوقاية والعلاج في حال حدوث أي ضرر.
وتحدث النقيب نشأت جوابرة، من الخدمات الطبية العسكرية في محاضرته حول الحروق والجروح وحالات الاختناق.

وتطرق جوابرة إلى درجات الحروق وأنواعها وكيفية أجراء الإسعافات الأولية.
وقالت ملازم رتيبة ياسين من التوجية السياسي، أن هذه اللقاءات تأتي ضمن سلسلة ورشات عمل ينظمها التوجية السياسي، تهدف إلى تطوير وتحسين قدرات وأفكار منتسبات المؤسسة الأمنية، والتي تمتد إلى كافة مؤسسات المجتمع المدني مستقبلا.
يذكر أن الورشة عقدت في مقر الدفاع المدني في بيت لحم واستمرت لمدة 3 ساعات وبحضور منتسبات من جميع الأجهزة الأمنية الفلسطينية في محافظة بيت لحم.