الأخــبــــــار
  1. الحمد الله يبحث تعزيز التعاون مع أمين عمان الكبرى
  2. مجلس الإفتاء يستنكر مخطط التلفريك في القدس
  3. حسين الشيخ: أبلغنا المصريون أن معبر رفح سيفتح السبت والأحد والإثنين
  4. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بينهم طفل
  5. زوارق الاحتلال تطلق النار تجاه الصيادين شمال غزة
  6. الفصائل الفلسطينية تتفق على إجراء انتخابات عامة قبل نهاية 2018
  7. وفد مصري الى غزة خلال 48 ساعة لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة
  8. الاحمد: السلاح الفلسطيني يجب أن يكون واحدا
  9. الأحمد: إنهاء الانقسام كليا ينتهي بإجراء الانتخابات
  10. واشنطن تخطط للحفاظ على وجودها العسكري في سوريا بعد هزيمة "داعش"
  11. الطقس: جو بارد وفرصة لسقوط الامطار
  12. هآرتس نقلاعن مسؤول فلسطيني:ابومازن رفض قبول دعوة أميركية لزيارة واشنطن
  13. نائب رئيس الولايات المتحدة سيلقي خطابا امام الكنيست الشهر المقبل
  14. مستشار حكومة اسرائيل: "قانون التسوية" غير دستوري
  15. السويد: دعمنا لفلسطين ينبع من قناعات أخلاقية
  16. التربية والمانحون يبحثون عددا من القضايا التعليمية
  17. الصحة: نسبة الإناث المصابات بداء السكري أعلى عن الذكور
  18. أمين عام الرئاسة يستقبل وفدا من "حاخامات من اجل السلام"
  19. تتارستان تؤكد دعم حقوق الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع
  20. الخارجية: شروط نتنياهو وأركان ائتلافه عراقيل على طريق "صفقة القرن"

لاهمية الطاقة المتجددة- هيونداي "أيونك" الحل الامثل

نشر بتاريخ: 06/02/2017 ( آخر تحديث: 08/02/2017 الساعة: 11:11 )
رام الله- معا- قالت شركة هيونداي إن انتهاجها أسلوباً يتسم بالمرونة تجاه اعتماد أنواع الوقود البديل سيجعل مجموعة سياراتها "أيونك" العاملة بالوقود البديل "رائدة في سوق السيارات في غضون السنوات المقبلة"، وذلك في ظلّ زيادة التركيز المنصبّ في منطقة الشرق الأوسط على مصادر الطاقة المتجددة.

واقترب حجم الاستثمارات في قطاع الطاقة المتجددة على الصعيد العالمي، في العام 2016، من تحقيق أعلى مستوى له على الإطلاق عند 300 مليار دولار. وكانت العطاءات التنافسية لمشاريع الطاقة الشمسية في دولة الإمارات قد كسرت مرتين أدنى سعر لتوليد الطاقة الشمسية عندما هبطت إلى مستوى يقلّ عن 3 سنتات لكل كيلوواط ساعة.

وبات يُعتقد على نطاق واسع، بأن الطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وصلت إلى الحجم اللازم لجعلها تساهم مساهمة فعالة، إلى جانب مصادر الطاقة التقليدية،في مزيج الطاقة العالمي. وتمثل أحدث العطاءات هبوطاً كبيراً في الأسعار من حوالي 9 سنتات لكل كيلوواط ساعة في نهاية العام 2014، ما يشجّع شركات الطاقة الكبيرة على تنويع الاستثمار وتنميته في مشاريع الطاقة المتجددة.

وقال مايك سونغ، رئيس عمليات هيونداي في إفريقيا والشرق الأوسط، إن التطورات التقنية المتسارعة في قطاع الطاقة البديلة بمنطقة الشرق الأوسط "تشكّل حافزاً ومصدر تشجيع لهيونداي في نهجها تجاه السيارات الهجينة والكهربائية، كما أنها تتماشى تماماً مع وجهة نظرنا بأن سيارات المستقبل ستكون كهربائية تماماً".

وتُعتبر السيارة أيونك أول منصة تبنيها الصانعة الكورية العملاقة خصيصاً للعمل بأنظمة الحركة العاملة بالوقود البديل، وهي تمثّل نهج الشركة المتسم بالمرونة والرامي إلى تحويل مركباتها باتجاه التقنيات الخالية من الانبعاثات. وتستوعب هيكلية أيونك المشتركة نفسها خيارات أنظمة الحركة الثلاثة لأكثر تقنيات الوقود البديل المتاحة في الوقت الراهن موثوقية، والتي تشمل "هايبريد" الهجين، و"بلَغ-إن" الهجين القابل للشحن، و"إلكتريك" الكهربائي بالكامل.

وتهتمّ هيونداي بالتنقل النظيف بُغية المساعدة في إحداث تغيّر دائم من شأنه أن ينفع البشرية اليوم والأجيال القادمة في المستقبل، وهي بذلك مستعدّة لتقديم كل أنواع السيارات البيئية التي يرغب بها المستهلكون في جميع أنحاء العالم، من دون تفريط بديناميكية القيادة والأداء، وذلك في توازن بين السمات تطلق عليه هيونداي اسم "الأداء الأخضر".

وتعتزم الشركة إطلاق 14 طرازاً أو أكثر من المركبات الرفيقة بالبيئة بحلول العام 2020، بينها خمسة طرز هجينة، وأربعة هجينة قابلة للشحن بالقابس الكهربائي، وأربعة كهربائية، وطراز كهربائي واحد عامل بخلية الوقود. كذلك تنوي هيونداي، في العام 2018، إطلاق مركبة من الجيل الجديد، عاملة بخلية وقود الهيدروجين، وستكون سيارة نموذجية رباعية الدفع جديدة تماماً، تقوم في بنائها على منصة مبتكرة متقدمة مصممة خصيصاً لتقنية خلايا الوقود. وتعتزم هيونداي الإعلان عن مزيد من تفاصيل هذه السيارة العاملة بخلية الوقود في غضون الأشهر القليلة المقبلة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017