الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخوف من هدم أم الحيران مجدداً

نشر بتاريخ: 07/02/2017 ( آخر تحديث: 08/02/2017 الساعة: 09:51 )
تخوف من هدم أم الحيران مجدداً
النقب - معا- حضر ضباط مما تسمى وحدة "يوآف" في الشرطة الإسرائيلية، الاثنين، مرة أخرى إلى قرية أم الحيران غير المعترف بها، ضمن جولة تهدف لهدم المنازل الجاهزة (كرافانات) وخيمة الاعتصام وعدد من المنازل القائمة، وذلك يوم غد الأربعاء.
وقال رئيس اللجنة المحلية في أم الحيران، رائد أبو القيعان، إنه تبين أن الهدف من وراء قدوم الشرطة الاسرائيلية إلى أم الحيران "التحضير لهدم المزيد من المنازل إضافة لهدم المنزلين المتنقلين وخيمة الاعتصام، وذلك يوم الأربعاء القادم". وأردف أن "السلطات الإسرائيلية تريد أن تتوغل أكثر بهدم منازلنا من أجل اقتلاعنا وتهجيرنا، وهي تواصل هجمتها غير الإنسانية علينا".
وناشد أبو القيعان، مركز اللجنة المحلية، قيادات لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية والقائمة المشتركة ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب وكافة القيادات بالتوجه على الفور إلى أم الحيران من أجل منع الهدم القادم وتشريد المزيد من الأهالي.
يذكر ان أم الحيران واجهت هدم 8 منازل و-7 منشآت زراعية حيث قتلت الشرطة الاسرائيلية الشهيد المربي يعقوب أبو القيعان يوم الأربعاء 18.1.2017 وتركت العشرات دون مأوى.