الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة اعلامية في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 07/02/2017 ( آخر تحديث: 07/02/2017 الساعة: 18:03 )
جولة اعلامية في محافظة سلفيت
سلفيت- معا- نظمت وزارة الإعلام، اليوم الثلاثاء، جولة للصحفيين في المناطق الأثرية والمهددة بالاستيطان في محافظة سلفيت، بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني في المحافظة، حيث شارك في الجولة عددا من الصحافيين الذين يعملون في مؤسسات اعلامية مختلفة.

وبدوره رحب محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي بالصحفيين، وأشار إلى ضرورة تسليط الضوء على المحافظة إعلاميا وخاصة أنها تعاني من توسع استيطاني كبير.

رامي حسان مدير التوجيه السياسي في محافظة سلفيت، قال لـ معا إن هذه الجولة جاءت بتعليمات من اللواء عدنان الضميري حيث قام بتكليفنا بعمل هذه الجولة بالتنسيق مع وزارة الاعلام بهدف تسليط الضوء على الانتهاكات الاسرائيلية في محافظة سلفيت المستهدفة من قبل الاحتلال من جميع الجهات.
  
وتحدثت نداء يونس من وزارة الاعلام لـ معا عن أهمية مثل هذه الجولات والتي بدورها تسلط الضوء على المناطق المهمشة والتي تتعرض لانتهاكات مستمرة من قبل الاحتلال الاسرائيلي، وفضح تلك الممارسات.

بدوره قدم رئيس بلدية ديراستيا سعيد زيدان شرحا مفصلا عما تعانيه البلدة بشكل عام ووادي قانا بشكل خاص جراء ممارسات الاحتلال بحق المواطنين واعمال التجريف واخطارات اخلاء اراضي ومصادرتها من اجل توسعة المستوطنات عليها.

ومن ناحيته تحدث رئيس بلدية بروقين المهندس سعيد علان عن خربة قرقش الاثرية وعن مصادرة الأراضي من البلدة لصالح التوسع الاستيطاني. 

اما رئيس بلدية سلفيت عبد الكريم فتاش تحدث للوفد عن وادي المطوي ومجاري المستوطنات التي تختلط بمياه الواد مما يسبب كارثة بيئية للمنطقة.
 
ويشار الى ان الجولة والتي كانت محطتها الاولى في البلدة القديمة في ديراستيا ومن ثم التوجه الى وادي قانا. وبعدها كانت الجولة في خربة قرقش في بروقين ومن ثم الى وادي المطوي لتكون المحطة الاخيرة في مدينة سلفيت حيث اللقاء مع محافظ سلفيت.