السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رجا زعاترة رئيسا للجنة الإعلام في لجنة المتابعة العليا

نشر بتاريخ: 08/02/2017 ( آخر تحديث: 09/02/2017 الساعة: 11:12 )
رجا زعاترة رئيسا للجنة الإعلام في لجنة المتابعة العليا
النقب- معا- تولى الصحافي رجا زعاترة عضو قيادة الحزب الشيوعي والجبهة مؤخرا رئاسة لجنة الإعلام والعلاقات العامّة في لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل.
وبحسب تعريفها الرسمي، فإنّ هذه اللجنة تركّز نشاطها في التوجه الى الرأي العربي المحلي والإسرائيلي والدولي، بما يشمل التواصل ومخاطبة المحافل الدولية، والإقليمية، والمحلية، والإسرائيلية والعربية، والرسمية وغير الرسمية، إضافة إلى الأجسام الشعبية، لنقل واقع الجماهير العربية في ظل القهر والتمييز، وممارسة الضغط على حكومة إسرائيل لتغيير سياساتها والاستجابة للمطالب المشروعة الجماهير العربية.
كما تعمل اللجنة على مخاطبة المجتمع اليهودي الإسرائيلي لتبيان مواقف المواطنين العرب وصدّ سياسة التحريض ضدهم.
يُذكر أنّ زعاترة (مواليد حيفا 1978) هو سكرتير منطقة حيفا للحزب الشيوعي الإسرائيلي وعضو اللجنة المركزية للحزب، وعضو مكتب الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة. ودرس في كلية الحقوق بجامعة حيفا وانخرط في الحركة الطلابية وانتُخب رئيسًا للاتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب الفلسطينيين في إسرائيل (2000-2001). وعمل محررا في صحيفة "الاتحاد" (2004-2011) وناطقا بلسان لجنة متابعة قضايا التعليم العربي (2002-2015)، ومديرا للحملة الإعلامية للقائمة المشتركة في الانتخابات البرلمانية الأخيرة. وكان من قادة الاحتجاج الاجتماعي عام 2011 وأحد مؤسّسي لجنة "BDS 48" "مقاطعة من الداخل" عام 2012، إضافة إلى نشاطه في العديد من الأطر والهيئات الوطنية والديمقراطية كاللجنة الشعبية للدفاع عن المقدّسات الإسلامية في حيفا، واللجنة اليهودية العربية "حيفا ضد العنصرية"، وفي التصدّي لمخططات الخدمة المدنية واستدراج الشباب العرب من أبناء الطوائف المسيحية للخدمة العسكرية في جيش الاحتلال الإسرائيلي.