الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الخدمات البريدية" تناقش حقوق العاملين

نشر بتاريخ: 11/02/2017 ( آخر تحديث: 11/02/2017 الساعة: 14:28 )
"الخدمات البريدية" تناقش حقوق العاملين
اريحا- معا- ناقشت الهيئة الادارية لنقابة العاملين في الخدمات البريدية, اليوم السبت, في اجتماعها الدوري عدة قضايا متعلقة بحقوق العاملين في البريدالفلسطيني، وقانوت الضمان الاجتماعي الجديد, وذلك في القرية السياحة بمدينة أريحا.
وناقشت الهيئة حق 200 عامل يعملون في البريد بالتثبيت والاستفادة من قانون الضمان الاجتماعي.
وقال عماد طميزي رئيس نقابة العاملين في الخدمات البريدية، إن أعداد البريد الوراد الفلسطيني في ازدياد نتيجة تطور التجارة الإلكترونية, مشيرا الى النقص في أعداد العاملين في البريد بالمقارنة مع حجم البريد الوارد.
وأشار طميزي الى تأثير تزايد أعداد البريد على صحة العاملين وسلامتهم المهنية، مبينا أن الهيئة قررت إجراء عدة فعاليات في الأول من أيار القادم بمناسبة يوم العمال العالمي, بالإضافة الى ترتيبات استقبال رئيس شبكة عمال البريد في العالم "ديف وارد" في آذار، مع وفد من النقابات العمالية البريطانيةوالدول الأخرى.
وأوضح أن زيارة "وارد" تأتي للاطلاع على واقع البريد الاقتصادي والوضع العمالي في فلسطين, مضيفا أنه سيزور عدة مناطق منها البلدة القديمة في الخليل, وبيت لحم والقدس وأريحا ورام الله وسيلتقي عددا من قيادات العمل التقابي بالإضافة الى زيارة مقر نقابةالعاملين في الخدمات البريدية.
وطالب المجتمعون الحكومة بالالتفات لعمال البريد وأهميتهم في فلسطين, وتثبيت عمال البريد على بند العقود لضمان حياة كريمة, مؤكدين "أن البلدان تقاس بمدى فاعلية البريد".