الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصندوق الفلسطيني يبحث عدة قضايا مع وزارة العمل

نشر بتاريخ: 12/02/2017 ( آخر تحديث: 12/02/2017 الساعة: 11:46 )
الصندوق الفلسطيني يبحث عدة قضايا مع وزارة العمل
رام الله- معا- بحث الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية مع وكيل وزارة العمل ناصر قطامي ووفد من الوزارة جملة من القضايا، من أجل المضي قدما في خدمة الشعب وتقديم كل ما من شأنه الحد من الفقر وخلق فرص عمل.
أكد ناصر قطامي في اللقاء الذي جمع الطرفين في مقر الصندوق، على أن علاقة الوزارة بالصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية هي علاقة تكاملية بامتياز وترتكز إلى أسس الشراكة الاستراتيجية بينهما.
وأشار قطامي الى استعدادهم لتسخير كافة الوسائل المتاحة لدينا لدعم الصندوق للقيام بالمسؤوليات المناطة به كمظلة وطنية لكافة الجهود التي تبذل لخلق فرص عمل جديدة والتخفيف من حدة البطالة والفقر في فلسطين. 
وقال إن وزير العمل مأمون أبو شهلا ينظر بأهمية شديدة نحو تطوير الصندوق ودعم البرامج التي ينفذها حتى يأخذ دوره المركزي في إدارة وتنسيق الجهود الوطنية المتصلة بالتشغيل وخلق فرص العمل ودعم المشاريع الريادية. 
وأشاد قطامي بالتطوير الذي جرى مؤخرا على هيكلية الصندوق وتأسيس دوائر مركزية بطاقم مهني ومتخصص قادر على الإرتقاء بأداء الصندوق على نحو متميز.
وشارك في اللقاء عن وزارة العمل عبد الكريم دراغمة وكيل مساعد الوزراة، رامي مهداوي مدير عام التشغيل ورائد أبو روك مدير عام ديوان الوزارة، وعن الصندوق حضر الاجتماع كل المديرة التنفيذية إبتسام الحصري ومدراء الدوائر المركزية في الصندوق.
من جانبه، أكد رامي مهداوي على حرص الوزارة على التنسيق مع دوائر الصندوق وأبدى الاستعداد لتقديم الدعم الفني واللوجستي للصندوق كونه شريك في إعداد الخطة العامة لدائرة التشغيل في الوزارة.
وأشار عبد الكريم دارغمة إلى أن الوزارة تتقاطع مع الصندوق في التوجهات والأولويات نحو التنمية الوطنية وهو ما تعبر عنه الخطة الاستراتيجية لقطاع العمل والتي تم الإنتهاء من إعدادها مؤخراً.
وفيما يتعلق بالصندوق، ثمنت ابتسام الحصري دور وزارة العمل في دعم الصندوق وأشادت بالدور الذي يقوم به طاقم عمل الوزراة في هذا الخصوص، مؤكدة على أن وزارة العمل أهم شريك إستراتيجي وطني للصندوق، وأن الصندوق يعمل حاليا بكل ما أوتي من جهد لإعداد حزمة من البرامج والمشاريع التي تشمل كافة القطاعات بالشراكة مع أهم المؤسسات القاعدية والمؤثرة في الوطن.
وشكر طاقم الصندوق ممثلا بمدراء الدوائر المركزية ممثلي الوزراة على حضورهم اللقاء، مؤكدين عزمهم على جعل الصندوق عنوانا وطنيا بارزا في محاربة الفقر والقضاء على البطالة.