الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

للمرة الخامسة- الاحتلال يجدد الإداري لـ4 أسرى

نشر بتاريخ: 12/02/2017 ( آخر تحديث: 12/02/2017 الساعة: 12:06 )
للمرة الخامسة- الاحتلال يجدد الإداري لـ4 أسرى
رام الله- معا- قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري لأربعة أسرى للمرة الخامسة على التوالي.
وأوضح الباحث رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز أن قوات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري للأسير أنس محمود قعقور (31 عاما) من مدينة جنين لمدة 3 أشهر، مبينا أنها أعادت اعتقاله بعد اقتحام منزله وتفتيشه وتحطيم محتوياته بتاريخ 22/10/2015، وأمضى ما يقارب من 17 شهرا في سجون الاحتلال تحت الاعتقال الإداري والذى جدد له خمس مرات متتالية.
وبين الأشقر أن الأسير قعقور أسير محرر اعتقل عدة مرات وأمضى 7 أعوام في السجون، وكانت قوات الاحتلال أفرجت عنه بعد آخر اعتقال قبل اعتقاله ب11 شهرا فقط ، أمضى حينها 22 شهرا في الاعتقال الإداري المتجدد.
وأضاف الأشقر أن الأسير الثاني هو جمال جميل برهم (56 عاما) من قرية رامين قضاء طولكرم الذي جددت له سلطات الاحتلال الإداري لـ3 أشهر، وكان اعتقل بتاريخ 3/6/2015 بعد اقتحام منزله وتفتيشه بتهمة أنه ذو منصب في تنظيم الجبهة الشعبية في منطقة سكنه، مضيفا أن حكمه الإدارثي تجدد 5 مرات متتالية، ليمضي بذلك أكثر من عام ونصف في السجون ويقبع حاليا في سجن النقب الصحراوي.
يشار الى أن الأسير برهم يعمل رئيس قسم الدراسات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية، وهو أسير سابق اعتقل عدة سنوات بسبب نشاطاته المقاومة للاحتلال، وبالإضافة الى أنه مصاب بارتفاع في الدهنيات والكولسترول، وضغط الدم، وبحاجة الى رعاية ومتابعة صحية مستمرة لا تتوفر في سجون الاحتلال.
وبين الأشقر أن سلطات الاحتلال جددت الإداري بحق الأسير شاهر علي الراعي 47 عاما من مدينة قلقيلية لمدة 4 أشهر، وهو معتقل منذ 3/6/2015، بعد اقتحام منزله وتكسير الابواب، ومن ثم اقتياده إلى مركز توقيف حوارة، قبل أن يتم نقله إلى سجن مجدو، ومن ثم إلى سجن النقب.
وبين أن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري للأسير الراعي للمرة الخامسة على التوالي، بتهمة بالانتماء إلى تنظيم الجبهة الشعبية وممارسة نشاطات من خلاله تضر بأمن الكيان.
وأوضح أن الراعي أسير محرر اعتقل عدة مرات ووصل مجموع ما أمضاه في السجون إلى أكثر من 12 عاما، جزء كبير منها في الاعتقال الإداري المتجدد، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء.
وأشار الأشقر الى أن الأسير الرابع هو ماهر على القاضي 27 عاما من مدينة رام الله الذي جدد له الإداري لمدة 4 أشهر، وكان قد اعتقل بتاريخ 9/6/2015 وحول الى الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر الذي تجدد له 5 مرات متتالية، وبذلك يكون قد أمضى 20 شهرا في الاعتقال الإداري المتواصل.