الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ديارنا" توقع اتفاقية وكالة لشركة كارمود لتنفيذ مشاريع البناء الجاهز

نشر بتاريخ: 12/02/2017 ( آخر تحديث: 12/02/2017 الساعة: 13:28 )
"ديارنا" توقع اتفاقية وكالة لشركة كارمود لتنفيذ مشاريع البناء الجاهز
نابلس- معا- وقعت شركة ديارنا للتطوير العقاري والاستثمار اتفاقية وكالة لشركة كارمود العالمية المختصة بنظام المباني الجاهزة والكارافانات والكونتينرات، والتي تعتبر الشركة الاولى في تركيا.
ووقع عن شركة كارمود مديرها العام هاكان دورماز، بحضور مدير التجارة الخارجية "ميتين داغلي" ومدير المبيعات وتطوير الأعمال في الشركة التركية وصال نجم الدين، ومدير التنفيذي للمبيعات والتسويق فاتح الرسلان ووقع عن شركة ديارنا مديرها العام المهندس مهند الرابي.
وأكد مهند الرابي أن توقيع الاتفاقية جاء ضمن رؤية "ديارنا" وخطتها الاستراتيجية للتطوير العقاري، والتي تعمل من خلالها على ايجاد أفضل التقنيات الحديثة، بالشراكة مع كبرى الشركات من حول العالم.
وأشار الى أن الشركة نفذت مشروعها الاول بمنطقة النصارية بنظام البناء الجاهز، والذي يمتاز بمواصفات عالمية وضمن أفضل المعايير المعتمدة، والذي يعتبر البداية لتنفيذ سلسلة من هذه المشاريع العقارية بنظام البناء الجاهز.
ونوه الرابي إلى أن "ديارنا" ستعمل في المرحلة القادمة على توفير منتجات الشركة، وستبادر بحملة اعلامية واعلانية للتعريف بهذه المنتجات، والتي ستساعد في حل مشكلة الاسكان في فلسطين، وستخفف من الأعباء على الموطنين، وستشكل بديلا جيدا عن البناء التقليدي الذي أصبح مكلفا بعض الشيء في الفترة الأخيرة.
ومن جانبه، عبر هاكان دورماز عن ثقته بشركة "ديارنا" وارتياحه للتعامل معها، وعن تطلعاته للعمل في الاراضي الفلسطينية وزيارتها في أقرب فرصة.
كما أشار دورماز الى جودة منتجات الشركة وأهمية هذه المشاريع ونجاعتها خاصة في ظل التزايد السكاني وارتفاع كلفة البناء في فلسطين، والظروف الصعبة التي يواجهها الفلسطينيون.
وشدد دورماز على أن جميع جهود "كارمود" ومواردها المتاحة تكرس لتمنح العالم منتجاتها بأسعار مقبولة ومواصفات عالية آخذة بعين الاعتبار تأمين مستقبل أفضل للناس، حيث اصبحت الشركة من الاسماء الرائدة في مجال البناء المسبق الصنع وهي الآن تصدر منتجات "أبنية مسبقة الصنع، وحاويات وكرفانات مسبقة الصنع، وإنشاءات معدنية مسبقة الصنع، وكبائن وأكشاك ومنازل جاهزة وغيرها من المنتجات" إلى أكثر من 73 دولة حول العالم.
يذكر أن نظام إنتاج "كارمود" للمباني الجاهزة يعتمد على البراغي والصواميل بدل اللحام، ومن المنتجات التي تأتي بطابق أو طابقين: البيوت الجاهزة، ومباني مواقع العمل، ومباني المرافق الاجتماعية، وقاعات الطعام، ومباني التعليم، ووحدات سكن الطوارئ، ومباني المستشفيات، ومباني المكاتب والإدارة، وأكشاك المعيشة الراقية، وأكشاك البوليستر أو الفيبرجلاس, بالإضافة للحاويات والكرفانات.
ويشار الى أن منتجات "كارمود" من الأبنية والوحدات مسبقة الصنع تأتي وفقا لأحدث معايير الجودة العالمية، وهي حاصلة على شهادة الجودة آيزو (9001:2000)، إضافة الى اتباعها معايير تخفيض استهلاك الطاقة بالاضافة لإمكانية استعمال منتجاتها ضمن الشروط المناخية الصعبة.
وكانت "كارمود " أنشأت أكبر مشروع في العالم على صعيد مباني مسبق الصنع وهو عبارة عن 1884 شقة سكنية خلال ستة أشهر، ومشاريع شركة برتيش بترول ونادي مانشستر يونايتد والأمم المتحدة هي نماذج من أصل 100 ألف مشروع حول العالم.