الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخندقجي يشارك بيوم تطوعي لزراعة وتزيين حديقة قرية العقبة

نشر بتاريخ: 12/02/2017 ( آخر تحديث: 12/02/2017 الساعة: 14:28 )
الخندقجي يشارك بيوم تطوعي لزراعة وتزيين حديقة قرية العقبة
طوباس- معا- شارك محافظ طوباس والاغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي في اليوم التطوعي لزراعة الاشجار وتزيين حديقة قرية العقبة بالمحافظة والذي نظمته لجنة العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية والمحافظة وبالتعاون مع مديرية الزراعة ومجلس قروي العقبة الأغوار الشمالية وبمشاركة المؤسسات الأهلية والحكومية وفصائل العمل الوطني.

وأشاد لخندقجي بصمود أهالي القرية في وجه ممارسات الاحتلال ومحاولاته لترحيل سكانها وما يقوم به المجلس القروي من بناء لمؤسسات ومشاريع تنموية بالقرية والتي تؤكد على إصرار ابنائها في مواجهة سياسة الاحتلال بمصادرة الأراضي والتوسع الاستيطاني بكل السبل المتاحة .

مضيفا أن وجودنا اليوم على ارض قرية العقبة هو الرد الطبيعي أن ما أصدره الكنيست الإسرائيلي من قرار جائر بحق شعبنا وأرضه المقدسه والمتمثل بالموافقة على سلب اراضي المواطنين و شرعنة الاستيطان والذي سيفشل نتيجة لحالة الصمود والتحدي الذي يعيشه ابناء الشعب الفلسطيني.

واكد المحافظ ان هذا العام عام الدوله كما اكد عليه السيد الرئيس محمود عباس ولن تكون الا ذلك وان طريق المقاومة الشعبية لا بد بالنهاية ان تفضي الا اهتمام دولي يفضي الى دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 .

من جانبه شكر رئيس مجلس قروي العقبة سامي صادق ،على متابعة المحافظ والمؤسسات الرسمية والاهلية وجهودهم في دعم وتعزيز صمود القرية في وجه المخططات التي تستهدف اراضيها وسكانها ، مشيراً الى ان وجود حديقة بالقرية يعتبر متنفس حيوي وطبيعي لكافة ابناء المحافظة وداعيا الى مزيد من المشاريع التي تعزز الصمود للقرية.

وكانت لجنة العلاقات العامة للاجهزة الامنية والمحافظة وبتوجيهات المحافظ قامت بتأهيل حديثة القرية وتزيينها وبالتعاون مع مديرية الزراعة بتوفير اشجار الزينة واشجار الزيتون واطلقت حملة تطوعية لزراعتها وبمشاركة المحافظ ومدراء المؤسسة الامنية والحكومية والاهلية وفصائل العمل الوطني ومتطوعين من جامعة القدس المفتوحة والهلال الاحمر وفعاليات المحافظة.