الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تعقد لقاءً مجتمعياً للتعريف بالثانوية العامة/ الانجاز

نشر بتاريخ: 12/02/2017 ( آخر تحديث: 12/02/2017 الساعة: 20:06 )
تربية جنين تعقد لقاءً مجتمعياً للتعريف بالثانوية العامة/ الانجاز
حنين- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في جنين اليوم لقاءً مجتمعياً للتعريف بنظام الثانوية العامة الجديد (الانجاز)، وبرنامج التعافي، والمناهج الفلسطينية الجديدة ومسوغات تغييرها، وذلك في قاعة الشهيد قدورة موسى في مبنى محافظة جنين.
وحضر اللقاء نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، ومدير التربية والتعليم  طارق علاونة، ومديرو وممثلو مؤسسات مدنية وامنية، وطواقم المحافظة، ورؤساء الأقسام في المديرية وعدد من مديري مدارس المدينة.
وفي بداية اللقاء أشاد نائب محافظ محافظة جنين كمال أبو الرب، بجهود مديرية جنين في وضع المجتمع المحلي بصورة المستجدات التربوية لما للمجتمع من أهمية في دعم الدور التربوي والتعرف على عمل الطواقم التربوية المختلفة في المدارس، لا سيما في الجانب الهام الذي يحدد مصير أبنائهم وهو نظام الثانوية العامة الجديد، وما له من أثر في تخفيف الضغط والتوتر على الطلبة وذويهم.
كما أشار أبو الرب إلى أهمية الحديث عن المناهج الفلسطينية التي تتعرض لهجمات شرسة من الاحتلال الإسرائيلي.
ومن جهته، أكد مدير التربية والتعليم طارق علاونة على أهمية إطلاع المؤسسات المجتمعية الأمنية والمدنية على ما تقوم به مديرية التربية والتعليم بكافة طواقمها من جهود لتحسين المستوى التحصيلي للطلبة والرقي بالعملية التعليمية نحو التميز.
وأثنى علاونة على دعم محافظة جنين للأنشطة التربوية التي تنفذها المديرية ودورها في رعايتها ودعمها بكافة السبل، ودور المؤسسات المحلية في التواصل الدائم مع المديرية، شاكرا للجميع جهودهم. 
واشتمل اللقاء على عروض قدمها كل من رئيس قسم الإشراف التربوي د. ختام حمارشة التي تناولت فلسفة المناهج الفلسطينية الجديدة ومبادئها، ومسوغات تغييرها، وما استند عليه الإطار العام للمناهج الفلسطينية كوثيقة الاستقلال والقانون الفلسطيني الأساسي. كما تحدثت عن خصائص مناهج المرحلة الأساسية الدنيا، ومراحل العمل على تغيير المناهج والتقييم الحقيقي الذي يرافق تغيير المناهج.
من جانبه تحدث المكلف بقسم الإشراف التربوي حكم أبو شملة عن أسس التقويم التربوي في المرحلتين الأساسيتين الدنيا والعليا حتى الصف التاسع، وبرنامج التعافي الذي سيخضع له الطلبة متدني الأداء خلال العطلة الصيفية.
أما رئيس قسم الامتحانات عمر ولد علي، فتناول نظام الثانوية العامة (الانجاز) بشكل تفصيلي وفق التعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم العالي بهذا الخصوص، وتحدث عن ملف الانجاز لطلبة الصف الحادي عشر لهذا العام، ولطلبة الصف الثاني عشر في العام القادم وآلية العمل به واحتسابه ضمن أسس تقييم الطلبة.