الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- اطلاق النار على الشهيد أبو القيعان قبل تحرك سيارته

نشر بتاريخ: 12/02/2017 ( آخر تحديث: 15/02/2017 الساعة: 09:41 )
فيديو- اطلاق النار على الشهيد أبو القيعان قبل تحرك سيارته
النقب - معا - أكد شريط فيديو أنّ أفراد الشرطة الاسرائيلية أطلقوا النار على سيارة المربي الشهيد يعقوب أبو القيعان في قرية أم الحيران، يوم 18 يناير/كانون الثاني الماضي، قبل أن تتحرك المركبة، ما ينفي ادعاءات الشرطة الاسرائيلية وقادتها، وفي مقدمتهم المفتش العام روني ألشيخ، ووزير الأمن الداخلي الاسرائيلي غلعاد إردان.
ووفق الشريط الذي بثته القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي، مساء أمس السبت، فأن أفراد الشرطة الاسرائيلية أطلقوا الرصاص باتجاه سيارة الشهيد يعقوب موسى أبو القيعان قبل أن تتحرك. ويظهر الشريط المصور أن السيارة بدأت بالتحرك فقط بعد إطلاق هذه النيران، التي أدت إلى استشهاده.
وأشارت القناة العاشرة إلى أن تحرك السيارة بسرعة بعد إطلاق النار عليها وإصابة أبو القيعان، الذي لم يكن يسيطر على السيارة بسبب إصابته الخطيرة، أدى أيضا إلى دهس شرطي إسرائيلي ومقتله. ولكن سكان أم الحيران يطالبون بلجنة تحقيق، حيث يؤكدون أن رجل الشرطة قتل بنيران أصدقائه.

وقد تابعت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، قولها إن هذا الشريط المصور يؤكد تصريحات أبناء عائلة الشهيد أبو القيعان، أنه استقل سيارته وكان يعتزم مغادرة القرية كي لا يشاهد عملية هدم بيته.

يذكر أنه في أعقاب استشهاد أبو القيعان، ادعى قادة الشرطة الاسرائيلية وإردان أنّه "تعمد دهس الشرطي" وصدرت تلميحات بأنه "هناك شكوك بأنه ينتمي إلى تنظيم داعش".

وعقب ماحاش (قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة الاسرائيلية) على الفيديو الجديد بالقول: "المحققون يعملون من أجل استيضاح السبب الذي جعل الشرطة تمنع تقديم إسعافات لأبي القيعان وإبقائه ينزف حتى وفاته".