الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

43 أسيرة في "هشارون" يعانين من ظروف نفسية وصحية صعبة

نشر بتاريخ: 13/02/2017 ( آخر تحديث: 14/02/2017 الساعة: 10:35 )
43 أسيرة في "هشارون" يعانين من ظروف نفسية وصحية صعبة
رام الله- معا- أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح الأثنين، أن 43 أسيرة يقبعن في قسم رقم 11 في سجن هشارون الإسرائيلي، يعانين من ظروف نفسية صعبة، وأوضاع صحية وحياتية قاسية ومقلقة.
ولفتت الهيئة، أن العديد من الأسيرات هن أسيرات جريحات ومريضات ويعانين من أوضاع صحية متردية، في ظل مواصلة إدارة السجون سياسة الاهمال الطبي بحقهن، وحرمانهن من العلاجات اللازمة، أبرزهن الأسيرة (اسراء جعابيص، عبلة العدم، امل طقاطقه، نتالي شوحة، جميلة جابر، لما البكري، مرح باكير، نورهان عواد، شروق دويات).
كما تعاني الأسيرات من أوضاع نفسية قاسية، نتيجة الأحكام القاسية التي تفرض عليهن والغرامات المالية العالية، وحرمانهن من زيارات ذويهن لا سيما الأبناء، حيث 7 أسيرات هن من الأمهات (عبلة العدم، ايمان كنجو، عليا عباسي، اسراء جعابيص، ياسمين شعبان، صابرين زبيدات، فاطمة عليان).
وقالت الهيئة في تقريرها، أن من بين الأسيرات 21 أسيرة محكومة، فيما لا تزال 22 أسيرة قيد التوقيف، ومن بينهن 12 فتاة قاصر دون سن 18 عاما، وهن ( لما البكري، جميلة جابر، تسنيم حلبي، استبرق نور، ملك سلمان، ايمان علي، هدية عرينات، امل كبها، منار شويكي، نتالي شوحة، امال الاصلع، مرح الجعبري.