الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رمضان يطلع على مشاريع اتحاد لجان العمل الزراعي في جنين

نشر بتاريخ: 13/02/2017 ( آخر تحديث: 13/02/2017 الساعة: 13:39 )
جنين- معا- اطلع مدير مكتب اتحاد لجان العمل الزراعي في محافظة جنين وطوباس ونابلس الاخ المهندس سعادة ابو شيخه محافظ محافظة جنين اللواء ابراهيم رمضان على مشروع الطاقة البديلة الذي تقوم الجمعية على تنفيذه في محافظة جنين بالتنسيق مع شركة. جاء ذلك خلال استقبال المحافظ رمضان، اليوم في مكتبه ، ابو شيخه بحضور كل من سناء بدوي مدير العلاقات العامة والاعلام وماهر صلاح مستشار المحافظ لشؤون المؤسسات الاهلية.
هذا وتطرق ابو شيخة الى المشاريع التي نفذها الاتحاد و تلك التي سيتم تنفيذها كمشروع الابار الزراعية بدعم هولندي ويشمل مختلف مناطق الضفة الغربية بميزانية تبلغ 11 مليون دولار ، و تعطى الاولوية للمناطق المهمشه ومناطق (ج) بالتعاون مع وزارة الزراعة.وفي ذات السياق تم الاشارة الى مشروع تمكين الاسر اقتصاديا ؛ بحيث يتم تمويل الاسر للبدء بمشاريع صغيرة لتمكينهم من الحصول على دخل شهري في ظل الضائقة الاقتصادية التي تمر بها الآف من الاسر بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية.
من جهته ثمن عطوفة الاخ المحافظ دور الاتحاد التكاملي مع وزارتي الزراعة والتنمية الاجتماعية المشروع وعلاقته بالأطراف ذات العلاقة.
من جهته رحب المحافظ بالمشاريع التي يعمل الاتحاد على تنفيذها في محافظة جنين على اعتباره عملا مكملا لما تقوم به الحكومة في التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الوضع الصعب والبطالة المستشرية بين فئات الشباب. و أكد المحافظ على ضرورة الاخذ بعين الاعتبار العمل في اطار الشفافية والعدالة في التوزيع لتصل المساعدة الى من يستحقها فعلا من المستهدفين، و التركيز على المناطق المهمشة في القرى البعيدة عن مراكز المدينة والبلدات، وكذلك العمل بشكل مركز في المناطق المصنفة (ج) ولدعم صمود المزارعين الذين يواجهون غطرسة الاحتلال وسياسته الاحلالية الاستيطانية.
وفي نهاية الاجتماع اعرب ابو شيخة عن شكره للمحافظ و تمنى مشاركة المحافظ في جولات طواقم العمل في الاتحاد ، و اكد على اهمية ملاحظات المحافظ بالنسبة للفئات المستهدفة و اعرب عن احترامه لكل الجهات المانحة والشركاء من وزارات الحكومة الين يعملون على تنمية القطاع الزراعي وتعزيز صمود اهلنا في محافظة جنين وباقي المحافظات.