السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال "دبلوماسي" مزيف في الجليل الاسفل

نشر بتاريخ: 13/02/2017 ( آخر تحديث: 14/02/2017 الساعة: 10:32 )
اعتقال "دبلوماسي" مزيف في الجليل الاسفل
بيت لحم- معا- اعتقلت الشرطة الاسرائيلية الليلة الماضية "الأحد - الاثنين" دبلوماسيا اجنبيا اثار اشتباهها اثناء تنفيذها عملية شرطية في مدينة طمرة الفلسطينية بالجليل الاسفل ليتضح سريعا أن الامر لا يتعلق بدبلوماسي اجنبي بل بإسرائيلي من سكان مدينة حيفا، حلم طيلة عمره أن يخدم في السلك الدبلوماسي وفقا لتعبير موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني الذي اورد النبأ.

وفي التفاصيل لاحظ افراد من الشرطة الاسرائيلية كانوا في مهمة داخل مدينة "طمرة" بعد منتصف الليل رجلا يرتدي ملابسا عسكرية اجنبية يقود سيارة "مارسيدس" تحمل لوحات تسجيل دبلوماسية فأشاروا له بالتوقف للفحص والتدقيق.

وتبين خلال الفحص والتدقيق أن الامر يتعلق برجل في الاربعين من العمر من سكان مدينة حيفا يبدو أنه يحلم ويتطلع الى الخدمة في السلك الدبلوماسي، لذلك قام بتزييف لوحات التسجيل الخاصة بسيارته وتحويلها الى لوحات دبلوماسية.

وعثرت الشرطة الاسرائيلية داخل سيارته على "فانوس" ازرق متقطع شبيه بالمستخدم لدى الشرطة ووثائق مزيفه فيما كان الرجل مرتديا ملابس عسكرية تعود لأحد الجيوش الاجنبية مزينة بالعديد من الاوسمة والميداليات والرموز العسكرية.

وتم اعتقال الدبلوماسي الحالم الذي مثل امام قاضي الصلح في مدينة عكا الذي اطلق سراحه لتوفر حسن النية وعدم تشكيله خطرا على الجمهور فيما "انزلت" الشرطة الاسرائيلية سيارته عن الطريق.