الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل حماس في لبنان يبحث مستجدات القضية مع السفيرة النرويجية

نشر بتاريخ: 13/02/2017 ( آخر تحديث: 13/02/2017 الساعة: 18:53 )
ممثل حماس في لبنان يبحث مستجدات القضية مع السفيرة النرويجية
بيروت- معا- بحث ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، اليوم الاثنين، مستجدات القضية الفلسطينية مع السفيرة النروجية في لبنان "لين ليند"، بحضور زياد حسن مسؤول العلاقات السياسية لحركة حماس في لبنان.
وشكر ممثل حركة حماس حكومة النرويج على دعمها للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مطلعا السفيرة النروجية على آخر مستجدات القضية خصوصا ما يجري في فلسطين المحتلة من اعتداءات اسرائيلية متكررة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته منها قرار الكنيست بتشريع الاستيطان والإستيلاء على الأراضي في الضفة الغربية، في خطوة تتعارض مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وآخرها قرار مجلس الأمن رقم 2334. 
وتطرق بركة إلى مخطط حكومة نتنياهو لتهويد مدينة القدس  والاعتداءات المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، وخصوصا على المسجد الأقصى، مناشدا حكومة النرويج التدخل لوقف الإجراءات الاسرائيلية الأخيرة في الضفة بما فيها القدس ووقف عدوانها وحصارها المتواصل على قطاع غزة.
كما بحث الجانبان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وخصوصا تراجع خدمات وكالة الانروا في كافة المجالات الصحية والتعليمية والإغاثية، وتأخر إعمار مخيم نهر البارد.
وطالب بركة من سفيرة النرويج في لبنان أن تواصل حكومتها دعم ميزانية الأونروا في لبنان، وخصوصا في مجال الصحة والتعليم وإغاثة النازحين من مخيمات سورية واستكمال إعمار مخيم نهر البارد.
ورحبت السفيرة النرويجية بوفد حركة حماس، مؤكدة استمرار دعم النرويج للقضية الفلسطينية حتى ينال الشعب حقوقه المشروعة، وخصوصا إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى ديارهم.