الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير معروف يناقش زيارة وفد كيوبيك الى فلسطين في أيار

نشر بتاريخ: 13/02/2017 ( آخر تحديث: 18/02/2017 الساعة: 14:12 )
السفير معروف يناقش زيارة وفد كيوبيك الى فلسطين في أيار
كندا- معا- ناقش سفير فلسطين نبيل معروف رئيس المفوضية الفلسطينية العامة في كندا زيارة وفد مقاطعة كيوبيك إلى فلسطين في شهر أيار المقبل.
جاء ذلك خلال لقائه برئيس حكومة مقاطعة كيوبيك "فيليب كولار" ووزيرة العلاقات الدولية والفرانكوفنية "كريستين سانت بيير"، بمدينة كيوبيك سيتي عاصمة المقاطعة.
وتناول اللقاء قضايا عدة جاءت التطورات السياسية والميدانية في فلسطين على رأسها.
وبين معروف أنه من المتوقع أن يبدأ وفد من مقاطعة كيوبيك،وعلى رأسه رئيس وزراء المقاطعة ووزير العلاقات الدولية إضافة لرجال أعمال وغيرهم، زيارة إلى فلسطين في شهر أيار المقبل، وأنه تم الاتفاق على ترتيب لقاءات سياسية وإقتصادية ولقاءات لرجال الأعمال على هامش هذه الزيارة.
وأشار الى أنه من المتوقع أن يلتقي الوفد الكندي بوزارة التربية والتعليم العالي الفلسطيني لبحث سبل التعاون ودعم قطاع التعليم والنظر في إمكانية تقديم مساعدات ومنح طلابية وتعليمية من الجانب الكندي.
وإلتقى السفير معروف رئيس بلدية مونتريال "دينيه كوديير" بمدينة مونتريالبعد إطلاع رئيس البلدية على آخر المستجدات السياسية في فلسطين والمنطقة، وبحثا سبل التعاون بين الطرفين، والخطوات المستقبلية من أجل الشروع بعملية التآخي بين بلديتي رام الله ومونتريال.
ونظمت المفوضية الفلسطينية العامة في كندا عشاء عمل في مدينة أوتاوا على شرف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الكندي "روبيرت نولت".
و حضر العشاء عدد كبير من السفراء العرب والأجانب المعتمدين في كندا، وعدد من المفكرين، والنشطاء وأعضاء مجلس نواب متقاعدين وأساتذة جامعات.
ورحب السفير معروف ب"نولت"، مؤكدا عزم المفوضية الفلسطينية في كندا الإستمرار في جهودها من أجل الإرتقاء في العلاقات الفلسطينية الكندية لمستوى أفضل عما هي عليه.
من جانبه، أكد "نولت" أنه سيبذل ما بوسعه من أجل تحسين العلاقات الفلسطينية الكندية، وأوضح بأنه ووفد من لجنة العلاقات الخارجية الكندية سيزورون فلسطين قريبا.