الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يزور ولاية فلوريدا

نشر بتاريخ: 13/02/2017 ( آخر تحديث: 14/02/2017 الساعة: 00:25 )
القدس- معا- في إطار التحرك التي تقوم به المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية لاستنهاض وتحفيز الجالية الفلسطينية الامريكية خاصة في ضوء نتائج الانتخابات الأمريكية الأخيرة والمناسبات التي ستصادف هذا العام كالذكرى 50 على الاحتلال الاسرائيلي ، قام السفير معن رشيد عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة بزيارة إلى مدينة جاكسونفيل في ولاية فلوريدا والتقى مع أفراد الجالية هناك في زيارة استمرت يومين.

وألقى السفير كلمة أمام حشد كبير من الجالية الذين حضروا حفلا أقامته فيدرالية رام الله-فلسطين في الولايات المتحدة الأمريكية ثمن فيها الدور الذي تقوم به الفيدرالية على الساحة الأمريكية وقدم للحضور شرحا عن الأوضاع السياسية في ضوء انتخاب الرئيس ترامب وانعكاسات ذلك على القضية الفلسطينية.

وأشار السفير عريقات إلى أن الانتخابات الأمريكية الأخيرة خلقت فرصا جديدة يجب على الجالية الفلسطينية الامريكية استغلالها لتعزيز التواصل مع فئات مختلفة من المجتمع الأمريكي وإيجاد قواسم مشتركة معهم للدفاع عن حقوقهم المدنية وتوفير الدعم لنضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية والعدالة والاستقلال. وطالب السفير بإيجاد آلية للتنسيق والتعاون بين التجمعات الفلسطينية الأمريكية في الولايات المتحدة من أجل توحيد الجهد والعمل والتأثير بشكل أفضل على صناع القرار والرأي العام الأمريكي.

يذكر أن هذه الزيارة تأتي بعد أسبوعين من زيارة مماثلة قام بها السفير الى ولايتي نيو مكسيكو وأريزونا حيث من المتوقع أن تستمر هذه الجهود التي تقوم بها المفوضية في الأسابيع القليلة القادمة لتشمل ولايات أمريكية أخرى.

هذا وتعتبر مدينة جاكسونفيل من المدن الأمريكية الكبرى التي تضم عددا كبيرا من أبناء الجالية الفلسطينية الامريكية خاصة المنحدرين من مدينة رام الله حيث يبلغ عددهم