السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافراج عن الاسير سامي الجنازرة

نشر بتاريخ: 14/02/2017 ( آخر تحديث: 14/02/2017 الساعة: 10:28 )

الخليل - معا - من المقرر ان تفرج اليوم سلطات الاحتلال الاسرائيلي، عن الاسير سامي جنازرة (43 عاما) من مخيم الفوار بعد انتهاء مدة محكوميته.

وكان الاسير الجنازرة قد خاض اضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر لـ(71) يوماً احتجاجاً على اعتقاله الاداري.

وقال امجد النجار مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل، ان الأسير جنازرة وهو احد كوادر حركة فتح في مخيم الفوار اعتقل في تاريخ 15 نوفمبر 2015، وقد خاض إضراباً عن الطعام ضد اعتقاله الإداري استمر لمدة (71) يوماً، إلى أن قدمت سلطات الاحتلال بحقه لائحة الاتهام، تتضمن بنوداً تتعلق بالتحريض على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، وحُكم عليه بالسجن الفعلي لمدة سنة وأربعة شهور بالإضافة غرامة مالية بقيمة (3000) شيقل.

واضاف النجار، ان مجموع سنوات اعتقال الأسير جنازرة وصلت إلى أكثر من عشر سنوات بين أحكام واعتقال وإداري علماً أنه أب وله ثلاثة أبناء.

من جانبه أوضح احمد ابو عواد امين سر فتح في مخيم الفوار، ان برنامجا تم اعداده لاستقبال الاسير الجنازرة، سيكون على معبر الظاهرية، بمشاركة شعبية وفتحاوية وصولا الى مخيم الفوار، حيث سيقام مهرجان خطابي امام منزله وسط المخيم. وفي اليوم الثاني الاربعاء سيقام مهرجان مركزي للترحيب به في القاعة الكبرى للجنة خدمات مخيم الفوار بمشاركة رسمية وفتحاويه من القيادة الفلسطينية وبحضور عيسى قراقع رئيس هيئة الاسرى وقدورة فارس رئيس نادي الاسير ومحافظ الخليل وقيادة اقليم الجنوب ويستمر استقباله لثلاثة ايام متواصله.