الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رمضان يبحث التعاون مع "الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات"

نشر بتاريخ: 14/02/2017 ( آخر تحديث: 14/02/2017 الساعة: 15:38 )
جنين- معا- بحث محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان مع وفد الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية، سبل التعاون والتنسيق بين الجانبين، وذلك خلال الزيارة التي قام بها الوفد، اليوم، وضم كلا من رئيس الهيئة الاستشارية شامي الشامي ومعتصم زايد المدير التنفيذي، وأحمد أبو الهيجا مدير البرامج، وعرين أبو الرب مسئولة التواصل وتجنيد الأموال، وعلي أبو الرب أمين الصندوق، ومن المحافظة مديرة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي، ومستشار المحافظ للمؤسسات الأهلية ماهر صلاح. 
وقدم وفد الهيئة شرحا عن آلية العمل التي تهدف إلى تطوير وتنمية وتمكين المجتمع الفلسطيني، في إطار تعزيز العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة، علماً بأن الهيئة تضم في عضويتها مجموعة من المؤسسات الأهلية من محافظات الوطن. هذا و تطرق أبو الهيجا إلى سياسة الهيئة في التواصل والتكامل الإيجابي وقال " نعمل ضمن سياسة التنسيق وبناء التوجهات التي تعكس القضايا التنموية وتنفيذها أكثر من مجرد لقاءات دورية. وتسليط الضوء على قضايا المجتمع المدني بكافة الاتجاهات والمساهمة في التدريب والتمكين لحلها ضمن المعايير والأسس التطويرية. واقترح أبو الهيجا في سياق حديثه إلى تشكيل بنك معلومات لدمج المؤسسات في بوتقة واحدة (أرشفة الكترونية) من أجل توحيد البيانات وتركيز العمل.
وبدوره قال زايد " نركز على الأفكار والمشاريع الريادية التي تحقق تكاملا اجتماعيا بحيث نقوم بفحص احتياجات المؤسسات الفلسطينية الأهلية وتحديدا في المناطق المصنفة " ج " حتى تتمكن من أداء واجبها في عملية التنمية الشاملة في هذه للتجمعات النائية والمحافظة على استدامتها .
من جهته أكد المحافظ رمضان أن الهيئة تقوم بعمل مميز في مجال العمل الأهلي ، وتطوير المؤسسات الفلسطينية الأهلية . لافتا إلى أهمية التشبيك والتواصل ما بين المؤسسات الحكومية والمنظمات الأهلية والدول المانحة . وقال " نركز على جانب ترشيد العمل الجماعي التكاملي لتطوير آداء المؤسسات للصالح العام" .