الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاءات مكثفة وترتيبات لزيارات مسؤولين كنديين لفلسطين

نشر بتاريخ: 14/02/2017 ( آخر تحديث: 16/02/2017 الساعة: 10:20 )
لقاءات مكثفة وترتيبات لزيارات مسؤولين كنديين لفلسطين
أوتاوا- معا- التقى السفير نبيل معروف، رئيس المفوضية الفلسطينية العامة في كندا، رئيس حكومة مقاطعة كيوبيك فيليب كولار، ووزيرة العلاقات الدولية والفرانكوفنية كريستين سانت بيير، وذلك بمدينة "كيوبيك سيتي" عاصمة المقاطعة. توناول اللقاء التطورات السياسية والميدانية في فلسطين ، كما ناقش الطرفان ترتيبات زيارة وفد مقاطعة كيوبيك إلى فلسطين في شهر أيار المقبل.
ومن المتوقع أن يبدأ وفد من "كيوبيك"، يرأسه رئيس وزراء المقاطعة وعضوية وزير العلاقات الدولية ورجال أعمال، زيارة إلى فلسطين في شهر أيار المقبل، حيث تم الاتفاق على ترتيب لقاءات سياسية، وإقتصادية ولقاءات لرجال الأعمال على هامش هذه الزيارة. ومن المتوقع أن يلتقي الوفد الكندي بوزارة التربية والتعليم العالي لبحث سبل التعاون، ودعم قطاع التعليم الفلسطيني، والنظر في إمكانية تقديم مساعدات ومنح وتعليمية للطلاب.
وإلتقى السفير معروف أيضاً برئيس بلدية مونتريال "دينيه كوديير" وذلك بمدينة مونتريال، حيث طلعه على آخر المستجدات السياسية في فلسطين والمنطقة، وتم البحث في سبل التعاون بين الطرفين، والخطوات المستقبلية من أجل الشروع في عملية التآخي بين بلديتي رام الله ومونتريال.
كما نظمت المفوضية الفلسطينية العامة في كندا عشاء عمل في مدينة أوتاوا على شرف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الكندي روبيرت نولت، حضره عدد كبير من السفراء العرب والأجانب المعتمدين في كندا، وعدد آخر من المفكرين والنشطاء وأعضاء مجلس نواب متقاعدين وأساتذة جامعات. و أكد البرلماني الكندي على أنه سيبذل ما بوسعه من أجل تحسين العلاقات الفلسطينية الكندية، وأوضح بأنه ووفد من لجنة العلاقات الخارجية الكندية سيقومون بزيارة إلى فلسطين قريباً.