الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى: عدد من الأسرى يعانون من وضع صحي صعب

نشر بتاريخ: 15/02/2017 ( آخر تحديث: 18/02/2017 الساعة: 11:31 )
هيئة الأسرى: عدد من الأسرى يعانون من وضع صحي صعب
رام الله- معا- أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاربعاء، أن عددا من الأسرى المرضى في سجن عسقلان يعانون من تدهور في أوضاعهم الصحية في ظل مواصلة سياسة الاهمال الطبي المتعمد بحقهم، وعدم تقديم العلاجات اللازمة لهم.
وأوضح محامي الهيئة كريم عجوة الذي زار الأسرى أمس أن الأسير عثمان ابو خرج من أصعب الحالات المرضية ويعاني من مشاكل في الكبد والكلى، فيما يعاني الأسير رمزي ابراش من رام الله من مشاكل في القلب وصعوبة بالسمع بسبب التهابات في الأذنين.
كما بين عجوة أن الأسير ناهض الأقرع من مخيم الأمعري يعاني من آلام في القدمين، مبينا أنه تم بتر قدمي الأسير خلال الأعوام القليلة الماضية، فيما يعاني الأسير سعيد مسلم من مشاكل بالقلب وأوجاع باليدين والمعدة وضعف الرؤية بالعين اليسرى، وأن الأسير ابراهيم ابو مصطفى يمر بوضع نفسي صعب بسبب ظروف الاعتقال ويعاني من مشاكل صحية بالأعصاب والمعدة.
وأضاف المحامي أن الحالة الصحية للأسير محمد ابراش من بين الحالات الصعبة في سجن عسقلان،مضيفا أنه فقد النظر ويعاني من صعوبة شديدة في السمع وبتر في قدمه اليسرى، فيما يعاني الأسير هارون عياد من أوجاع في الظهر وديسك.