الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يبحث التطورات السياسية مع نظيره الروسي

نشر بتاريخ: 15/02/2017 ( آخر تحديث: 19/02/2017 الساعة: 10:20 )
السفير عبد الهادي يبحث التطورات السياسية مع نظيره الروسي
دمشق- معا- بحث السفير انور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، مع السفير الروسي "الكسندر كيشناك" في مقر السفارة الروسية بدمشق، آخر التطورات السياسية في فلسطين على وجه الخصوص والمنطقة عموما.
ووضع السفير عبد الهادي سفير روسيا في صورة تطورات القضية الفلسطينية، وخاصة في ضوء تنامي وتزايد وتيرة القوانين العنصرية التي يتسابق أعضاء اليمين المتطرف في إسرائيل على سنها، بما في ذلك استمرار إسرائيل في التوسع الاستيطاني وإقرار التشريعات العنصرية وانعكاس ذلك على فرص السلام وحل الدولتين.
كما وبحث الجانبان التطورات الأخيرة على الساحة السورية والجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب، مؤكدين على ضرورة أن تسفر اجتماعات جنيف المقبلة حول الأزمة السورية إلى اتفاق، خاصة أن وحدة سوريا وبقاء مؤسسات الدولة واحترام سيادة سورية غير قابلة للنقاش ولا بد من التركيز على محاربة الإرهاب وتشكيل حكومة وحدة وطنية.
من جهته، شدد سفير روسيا على أن موقف بلاده ثابت وداعم لكل الجهود الدولية الرامية لتحقيق الحقوق الفلسطينية، مضيفا أن روسيا تتبنى مواقفا واضحة بتأكيد الحق الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وأن ينعم الشعب الفلسطيني بالاستقلال والحرية وتقرير المصير.
وأشار الى أن بلاده تدين الاستيطان وسياسة التهويد والقوانيين العنصرية التي تصدرها حكومة إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.