الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيتونيا تبحث سبل التعاون مع بلدية بن عروس التونسية

نشر بتاريخ: 15/02/2017 ( آخر تحديث: 15/02/2017 الساعة: 19:54 )
تونس - معا -  بحث رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة ووفد من البلدية اليوم سُبل تعزيز آليات التعاون المشترك مع بلدية بن عروس في دولة تونس.
يأتي ذلك خلال زيارة وفد بلدية بيتونيا الى تونس برئاسة رئيس البلدية ربحي دولة الى جانب اعضاء المجلس البلدي المهندس خالد عويسي ورائد عامر وعلي قلالوك.
وجرى استقبال رسمي حافل لوفد بلدية بيتونيا عقب وصوله مطار قرطاج الدولي من قبل وفد سفارة دولة فلسطين ورئيس بلدية بن عروس.
والتقى وفد البلدية سفير دولة فلسطين في تونس واطلعه على التحضيرات الخاصة بتوقيع اتفاقية الشراكة مع بلدية بن عروس في مجالات عدة اهمها دعم البنية التحتية للمدينية ومشاريع الحدائق ودعم المشاريع ذات العلاقة بالصحة والبيئة، اضافة الى المجالات الثقافية وتبادل الخبرات وابتعاث طلبة من بيتونيا للدراسة في تركيا.

واكد سفير فلسطين اهمية هذه الشراكة لمد جسور التعاون والثقة ما بين الشعبين ومن اجل استمرار التواصل في سبيل تعرية ممارسات الاحتلال في ارضنا الفلسطينية.
من جانبه، اكد دولة أهمية التعاون المشترك خدمة للبلدين، مشيداً بالدور التونسي في دعم القضية الفلسطينية على كافة الاصعدة.
واوضح دولة أن هذه الاتفاقية تأتي نتاج التفاهمات واللقاءات المشتركة خدمة لابناء بيتونيا في سبيل تطوير المدينة وتحسين بنيتها التحتية وايصال رسالة شعبنا الى كل العالم ومعاناته مع الاحتلال، اضافة الى توفير المنح الطلابية لابناء المدينة المعوزين والمتفوقين وتعزيز التعاون الثقافي والاجتماعي وتطرير الانشطة الداعمة لفئات الشباب والمراة.