الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لماذا تخفي المخابرات الامريكية معلومات حساسة عن ترامب؟

نشر بتاريخ: 16/02/2017 ( آخر تحديث: 17/02/2017 الساعة: 10:17 )
لماذا تخفي المخابرات الامريكية معلومات حساسة عن ترامب؟
بيت لحم- معا- هل تخفي اجهزة المخابرات الامريكية معلومات حساسة وسرية عن الرئيس الجديد دونالد ترامب؟ الجواب على الاقل وفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال هو "نعم" كبيرة.
وقالت الصحيفة في تقريرها المنشور اليوم الخميس "ان المخابرات الامريكية تخفي عن ترامب معلومات حساسة جدا لأنها تعتقد بأنه غير مؤتمن وغير موثوق ويمكن ان يستخدم هذه المعلومات بطريقة سيئة وخطيرة".
ونقلت الصحيفة عن جهات امنية امريكية سابقة وحالية قولها ان قرار اخفاء المعلومات عن ترامب يعود الى حالة عدم الثقة السائدة بينه وبين مجتمع المخابرات الامريكية بكل صنوفه وفروعه.
واخفت المخابرات الامريكية عن ترامب على سبيل المثال طرق التجسس التي تتبعها للتجسس على الحكومات الاجنبية فيما قال السيناتور ادم شيف عضو لجنة المخابرات في الكونغرس الامريكي بأنه سمع عن مخاوف رجال المخابرات من الرئيس ترامب.
"تحدثت مع اشخاص يعملون ضمن مجتمع المخابرات وأعربوا عن قلقلهم الشديد من البيت الابيض ومن الرئيس نفسه واعتقد ان هذا القلق يجد تعبيره في عدة اشكال اهمها ما تصفه المخابرات بالتزامها المقدس اتجاه حماية المعلومات النوعية والدفاع عن مصادرها " قال السياتور شيف.
واخفت المخابرات الامريكية تاريخيا عن الرؤساء طريقة وكيفية جمعها للمعلومات لكن لم يسبق في التاريخ الامريكي ان اخفت معلومات بحجة عدم ثقتها بالرئيس.