الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشبان تقصي هلال القدس من بطولة الكأس

نشر بتاريخ: 17/02/2017 ( آخر تحديث: 18/02/2017 الساعة: 15:08 )
جمعية الشبان تقصي هلال القدس من بطولة الكأس

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : اقصى فريق جمعية الشبان المسلمين بالخليل فريق هلال القدس من بطولة كأس فلسطين لكرة القدم عندما فاز عليه مساء اليوم الجمعة بركلات الترجيح بالنتيجة 7/6 بعد ان انتهى الوقت الاصلي للقاء بالتعادل 1/1 ، وذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب الخضر ضمن مباريات دور ال 32 من البطولة وفيما يلي تفاصيل اللقاء :


الشوط الاول:

بداية هجومية من قبل الهلال ، في العشر دقائق الأولى هدد مرمى الجمعية بثلاث كرات، الاولى في الدقيقة الأولى من خلال عرضية موسى بشير سددها محمد عطا صدها الحارس. والثانية في الدقيقة 5 من تسديدة الحويطي صدها الحارس ايضا، اما الثالثة فكانت عن طريق هاني سمير تألق حارس الجمعية في صدها.

لعب الهلال بطريقة 4-3-2-1 فيما لعب الجمعية بطريقة 4-4-2، حاصر فريق الهلال بعناصره الناشئة الجمعية في منتصف ملعبهم فيما لعب تامر صيام والحويطي ومحمد درويش كأصحاب خبرة في تموين رجال الهجوم بالعديد من الكرات الناضجة وكانوا كصمام امان في الملعب .

لم يتوقف الهلال عن مضايقته لمرمى الجمعية التي حاول لاعبوها جاهدين الوصول إلى المرمى، سدد لاعب الهلال محمد عطا في الدقيقة 23 قذيفة هائلة أبعدها حارس الجمعية عثمان الزغارنة . وفي الدقيقة 28 تامر صيام حصل لنفسه كرة سددها بعد ان عدلها من داخل منطقة الجزاء لكنها جاءت بجوار القائم.

أمتع الهلال الحضور القليل بسبب الطقس الشتوي بتمريراته وسيطرته الميدانية.

وفي الدقيقة 45 حصد الهلال ثمار تفوقه وسيطرته الميدانية بهدف رائع سجله المتألق تامر صيام من تمريرة طويلة من اللاعب محمد عطا سابق فيها صيام اخر المدافعين ووضعها بحرفنة في زاوية المرمى معلنا عن تقدم فريقه.

بطاقة صفراء في الوقت بدل الضائع للاعب سماحة جبارين لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون رد .

الشوط الثاني:

بداية هلالية وفي الدقيقة 50 ركنية من قبل تامر صيام سددها عدي الدباغ برأسه ابعدها مدافعو الجمعية من على خط المرمى. بعدها بخمس دقائق عاود الحويطي وسدد قذيفة من خارج منطقة الجزاء كان حارس الجمعية لها على موعد واخرجها ركنية.

بطاقة صفراء للاعب الهلال محمد ابو ميالة، تبديل بخروج موسى فيراوي ودخول فادي سلبيس، وتبديل اخر للهلال بخروج محمد ابو ميالة ودخول تامر صيام.

في الدقيقة 70 وبعد تراجع في الأداء من قبل لاعبي الهلال أحرزت الجمعية هدف التعادل من هجمة مرتدة من خلال شوقي السويطي الذي تلقى كرة امامية من معتز حسان دخل بها الى منطقة الجزاء وسدد في زاوية المرمى.

تبديل أخير للهلال بخروج عبد الله ادريس ودخول خالد سالم، حيث بدأت المباراة تميل الى الرتابة ولعب الهلال في نصف ملعب الجمعية وسط تراجع واضح في أدائهم فيما لعب فريق الجمعية على الهجمات المرتدة مستغلين سرعة اللاعب السويطي الذي لعب كرأس حربة.

بطاقة صفراء للاعب بشار ابو نجمة.

في الدقيقة 88 سنحت فرصتان للجمعية أهدرهما لاعبوها الأولى من خلال شادي فرحان الذي انفرد بالحارس وأبعدها احد المدافعين واستمرت الهجمة وسدد فايز عسيلة لكنها جاءت بجوار القائم

بطاقة صفراء للاعب الجمعية محمد فلاح

تبديل للجمعية بخروج حارس المرمى الزغارة ودخول الحارس مهند مسك.

في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع لم يفلح الهلال في استغلال كرة تامر صيام الثابتة التي سددها ولم تجد من يتابعها داخل المرمى ليلجأ الفريقان الى ركلات الترجيح ليحسمها فريق الجمعية لصالحه ويفوز بالنتيجة 7-6.

الحكام: سامر حمود، احمد البلول، هاني البلبول، علي مسالمة رابعا

مراقب المباراة ابراهيم الحروب.