الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير خالد: ألاعيب نتنياهو السياسية سخيفة ومثيرة للسخرية

نشر بتاريخ: 18/02/2017 ( آخر تحديث: 18/02/2017 الساعة: 13:02 )
تيسير خالد: ألاعيب نتنياهو السياسية سخيفة ومثيرة للسخرية
نابلس- معا- قال تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن ألاعيب نتنياهو السياسية سخيفة ومثيرة للسخرية.
وجاء ذلك في مدونة له على وقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، مضيفا:" اغرب الاعيب بنيامين نتنياهو السياسية كانت مقاربة التسميات بين السكان والأوطان، ففي المؤتمر الصحفي مع الرئيس دونالد ترامب يوم الاربعاء الماضي، قدم شرحا يثير السخرية لهذه المقاربة، فاليابانيون ينسبون الى اليابان، والصينيون ينسبون الى الصين، أما اليهود أمثال حضرته فينسبون الى "جوديا" وهي المنطقة الممتدة وفق أساطير العهد القديم بين القدس والخليل".
واعتبر: نتنياهو والحالة أعلن براءة "بني يهودا" من الجليل والساحل الفلسطيني والسامرة والاغوار كذلك، حيث يصعب وفق مقاييسه ان ينسب اليهود الى هذه المناطق.
وختم تيسير خالد مدونته قائلا: ما قاله نتنياهو مثير ويعيد الى الذاكرة أمرا مهما للغاية، فقد سبق لـ"دافيد بن غوريون" أن رحب في يومياته الخاصة بتاريخ 12 تموز 1937 بمشروع لجنة بيل لتقسيم فلسطين عام 1937، حين قال:" ان الطرد الاجباري للعرب من الاودية التي اقترحت للدولة اليهودية، يعطينا ما لم نكن نملكه حتى في ايام الهيكلين الاول والثاني، انه يعطينا الجليل خاليا من السكان العرب".